السفرالسياحة

أبرز معالم الجذب السياحي أم القيوين

في هذا المقال نستعرض أهم معالم الجذب السياحي في أم القيوين، وعلى الرغم من أن إمارة أم القيوين هي أصغر مدينة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنها تتميز بالعديد من المعالم السياحية التاريخية والترفيهية، وذلك بفضل موقعها على ساحل الخليج العربي وتوفرها للمعالم الأثرية المميزة والأماكن المناسبة لممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، لذا سنستعرض في السطور التالية أجمل الأماكن السياحية في أم القيوين.

جدول المحتويات

معالم الجذب السياحي أم القيوين

متحف أم القيوين

يعتبر متحف أم القيوين أحد أبرز معالم السياحة في الإمارة، حيث يحتوي على العديد من المعروضات التي تحكي تاريخ المدينة وتراث سكانها. يتألف المتحف من برجين، الليوارة والمنشرو، وكلاهما يتكون من ثلاثة طوابق تضم أهم آثار المدينة.

يمكن للزوار معرفة الطراز الفريد لحصون المدينة عن طريق الوقوف أمام أبراج المتحف، ومن أهم معروضات المتحف الأثاث القديم، بالإضافة إلى أدوات الطبخ والأزياء التقليدية الشهيرة والأسلحة التي تم استخدامها في الحروب القديمة.

يحتوي المتحف أيضا على قاعة تعرض العديد من الوثائق التاريخية الخاصة بالدولة، بما في ذلك لوحة مصنوعة من الفضة والذهب تمثل شجرة العائلة الحاكمة للإمارة، بالإضافة إلى العديد من المصاحف النادرة.

أسعار الدخول: 4 درهم للكبار، والدخول مجاني للأطفال.

أوقات الزيارة

من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا، ومن الساعة الخامسة مساء حتى الساعة الثامنة مساء.

وفي يوم الجمعة من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة الثامنة مساء.

دريم لاند أم القيوين

تعد دريم لاند في أم القيوين واحدة من أكبر الحدائق المائية التي تم إنشاؤها في دولة الإمارات، حيث تقع على مساحة 200000 متر مربع على شاطئ المدينة، وتشتهر بالعديد من الألعاب المائية المتنوعة، بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة من حمامات السباحة التي تناسب جميع الأعمار.

ومن الأنشطة الترفيهية التي يمكن الاستمتاع بها في الحديقة مشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة للحديقة والجبال المحيطة بها من خلال التزحلق على المنزلقات المائية من الأعلى، كما تعتبر الحديقة مكانا مناسبا للعائلات لقضاء عطلاتهم، حيث يمكن للعائلة الاستمتاع بأنشطة الحديقة مثل ركوب العوامة التي يمكن أن تتسع لأكثر من شخص في رحلة ممتعة من المنزلقات إلى المسابح.

أوقات الزيارة

جميع أيام الأسبوع ما عدا الجمعة، من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

ويكون يوم الجمعة من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء.

لمعرفة أسعار الدخول، يمكن زيارة الموقع الرسمي للحديقة من خلال هذا الرابط.

حديقة الشيخ زايد

ربما أشهر ما تشتهر به إمارة أم القيوين هو حديقة الشيخ زايد الموجودة في قلب الإمارة، ولأولئك الذين يحبون الهدوء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، بإمكانهم زيارة الحديقة والجلوس في وسط المساحات الخضراء الواسعة وتحت الأشجار النخيل الرائعة والزهور الجميلة.

وبالنسبة لهواة الشواء، تم تخصيص جزء من الحديقة لهذا الغرض، حيث يمكن للعائلات قضاء أوقات ممتعة هناك، ويمكن للزوار أيضا ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة في الملاعب المتاحة في الحديقة مثل ملاعب كرة اليد وكرة السلة وكرة القدم.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع من الساعة الرابعة مساء حتى الساعة الحادية عشر مساء.

جزيرة السينية

يحرص العديد من المواطنين والسياح في إمارة القيوين على زيارة جزيرة السينية المميزة بمناظرها الطبيعية الرائعة، فضلا عن وجود الأشجار والنباتات المتنوعة التي تضفي عليها مظهرا ساحرا. كما تشتهر الجزيرة بوجودها كمحمية طبيعية يعيش فيها مختلف أنواع الحيوانات والطيور مثل النورس والفلامينغو والظباء.

بالإضافة إلى ذلك، الجزيرة تحتوي على آثار قديمة مثل أطلال البيوت القديمة والمقابر الجماعية، وكذلك برج البحر وبرج النهار، والقطع الفخارية المصنوعة يدويا وتعود تاريخها إلى القرن 14.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى