أسأل الخبراءالمراجع

التأمين الصحي في السعودية استعلام عن صلاحية تأمين صحي للمقيمين برقم الهوية

في هذا المقال ستتعرف على التأمين الصحي في السعودية وكيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين برقم الهوية. وثيقة التأمين الصحي هي واحدة من الوثائق الأساسية التي يجب على المقيم حملها في المملكة، وتعتبر شرطا أساسيا لتجديد الإقامة في حال انتهاء صلاحيتها.

ويتطلب من المقيم أن يحمل وثيقة تأمين صحي سارية الصلاحية، وهذا يحتاج إلى معرفة صلاحية التأمين وتاريخ تجديده، وقد قامت الحكومة السعودية بتسهيل هذه الخدمة إلكترونيا بالتعاون مع مجلس الضمان الصحي التعاوني، ويمكنك الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي برقم الهوية من خلال الموسوعة.

التأمين الصحي في السعودية استعلام عن صلاحية تأمين صحي للمقيمين برقم الهوية

طريقة الاستعلام عن التأمين الصحي عبر موقع مجلس الضمان الصحي

  • في الخطوة الأولى، ادخل الموقع الرسمي لمجلس الضمان الصحي وهو: https://www.cchi.gov.sa/Pages/default.aspx
  • سجل دخولك إلى الموقع عن طريق إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية، ثم اضغط بعد ذلك على “خدمة الاستعلام عن حالة التأمين” من بين الخدمات الإلكترونية المتاحة أمامك على الصفحة الرئيسية.
  • في الصفحة التالية، انقر على زر “الدخول على الخدمة”، ثم قم بإدخال رقم الهوية والرمز المرئي، واضغط على زر “موافق”، لترى بعد ذلك جميع بيانات التأمين الصحي الخاصة بك وتعرف مدى صلاحيتها.

يمكنك الاطلاع على صلاحية التأمين الصحي عبر موقع أبشر باستخدام الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى اضغط على موقع أبشر وهو: https://www.absher.sa/portal/landing.html
  • اضغط على الخدمات الإلكترونية الخاصة بالأفراد، ثم سجل دخولك على الموقع عن طريق إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية وكلمة المرور.
  • بعد تسجيل الدخول، اضغط على قائمة الاستعلامات الإلكترونية واختر الجوازات، ثم اضغط على خدمة “الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط.
  • في الصفحة التالية املأ البيانات المطلوبة وهم: رقم الإقامة المرئي هو رمز مكون من أربعة أرقام في الخانة التي تلي خانة رقم الإقامة، وبعد إدخال البيانات يجب الضغط على خيار “عرض.
  • سيتم عرض النتيجة لك بعد ذلك، فإذا ظهرت لك رسالة خضراء، فهذا يعني أن التأمين الصحي لا يزال ساري المفعول، أما إذا ظهرت رسالة حمراء، فهذا يعني أن وثيقة التأمين الصحي انتهت صلاحيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى