السفرالسياحة

السياحة في سريلانكا المسافرون العرب

إذا كنت ترغب في السفر إلى وجهة سياحية فريدة، يجب أن تتعرف على السياحة في سريلانكا للمسافرين العرب، حيث تجد أهم وأجمل المعالم السياحية التي تستحق الزيارة. إنها أيضا الوجهة المثالية لمحبي الطبيعة والراغبين في الهدوء والاسترخاء بعيدا عن صخب المدن.

والجدير بالذكر أن سريلانكا تقع في جنوب شبه القارة الهندية وشمال المحيط الهندي، وهي تحدها جغرافيا من الهند، وبسبب موقعها المميز يطلق عليها لقب “دمعة الهند”، وتستقبل أكثر من مليون سائح سنويا، وفي هذه الموسوعة نقدم لك برنامجا سياحيا فريد يمكنك من استكشاف أروع المعالم السياحية في سريلانكا الخلابة.

السياحة في سريلانكا المسافرون العرب

بحيرة كاندي

  • لا يمكنك السفر إلى سريلانكا بدون زيارة واحدة من أجمل بحيراتها وهي بحيرة كاندي في مدينة كاندي والتي تعرف باسم “بحر الحليب”، وهي في الأساس محمية طبيعية حيث يمنع صيد الأسماك، وتعتبر من أقدم البحيرات في سريلانكا.
  • تتميز البحيرة بجوها المنعش ومشاهدها الخلابة التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء الجلوس على شاطئها أو أثناء التجول في المسارات المخصصة للمشي. للاستمتاع بجمال البحيرة عن قرب، يمكنك استئجار قوارب لجولة بحرية مميزة تتيح لك رؤية الطيور والأشجار. وبالتأكيد، لا يمكن زيارة هذا المكان دون التقاط أجمل لحظاته عبر الصور الفوتوغرافية.
  • إذا كنت ترغب في الإقامة في فندق قريب من البحيرة، فيمكنك البقاء في فندق كاندي سيتي الذي يبعد 0.9 كم عن البحيرة.

شاطيء بنتوتة

  • إذا سافرت إلى سريلانكا في فصل الصيف، فهذا يعني أنك ستذهب إلى الشواطئ للاستمتاع والاستجمام، ومن بين أجمل هذه الشواطئ هو شاطئ بنتوتة الذي يتميز بمياهه النقية ورماله الذهبية الناعمة، ويحتوي على جميع الخدمات الضرورية للزوار مثل الفنادق والمطاعم، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية.
  • أفضل وقت للاستمتاع بجمال الشاطئ هو وقت الغروب، سواء أثناء التنزه أو الجلوس على الشاطئ، وكذلك أثناء السباحة. يوفر لك هذا الشاطئ أيضا فرصة ممارسة أبرز الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج، ويمكنك أيضا استئجار القوارب والذهاب في جولة بحرية للاستمتاع بجمال الشاطئ أكثر.
  • أفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها بالقرب من الشاطئ هو فندق أفاني بينتوتا بخمس نجوم، ويعتبر أحد أفضل فنادق سريلانكا من حيث الخدمة وجودة الغرف.

متحف كولومبو الوطني

  • لا تقتصر معالم السياحة في سريلانكا على المشاهد الطبيعية فقط، بل يمكنك زيارة متحف كولومبو الوطني في مدينة كولومبو لاكتشاف الكثير عن تاريخ هذا البلد. عند دخولك المتحف، يمكنك التجول في القاعات العرض التي تضم مجموعة من التماثيل القديمة والأسلحة مثل البنادق والسيوف.
  • يحتوي المتحف على العديد من الأثار التي تعود إلى العصور القديمة قبل الميلاد، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا استكشاف ثقافة وتراث الشعب السريلانكي من خلال الملابس التقليدية الموجودة هناك.
  • يتميز هذا المتحف بتمثال بوذا المميز في مدخله، بالإضافة إلى تصميم المبنى الخارجي الرائع على الطراز الإيطالي ولونه الأبيض الزاهي، ويتمتع المتحف بإطلالة خلابة ويحيط به مجموعة من الأشجار.
  • ليست المعالم في المتحف مقتصرة على المقتنيات والتماثيل فحسب، بل يوجد أيضا قسم للبيئة الطبيعية يعرض للزوار مجموعة من الهياكل العظمية لبعض الحيوانات، بالإضافة إلى الأحافير الطبيعية القديمة، وعند انتهاء جولتك يمكنك الذهاب إلى المطعم الموجود داخل المتحف وتناول أشهى الوجبات المحلية.
  • ساعات الزيارة هي من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السادسة مساء طوال أيام الأسبوع، والدخول مجاني، وعند الانتهاء يمكنك المغادرة

حديقة فيهاراماهاديفي

  • بعد الانتهاء من جولتك داخل المتحف، يمكنك البدء في جولة داخل واحدة من أجمل وأقدم حدائق المدينة وتسمى حديقة فيهاراماهاديفي، وتم تسميتها بهذا الاسم تكريما للملكة فيهاراماهاديفي وهي والدة الملك دوتوغامونو وهم أشهر من حكموا سريلانكا.
  • تضم الحديقة مجموعة من المساحات الخضراء الشاسعة وتتواجد بها العديد من الأشجار والزهور ونوافير المياه، إلى جانب العديد من التماثيل والنصب التذكارية. وهي وجهة مثالية للعائلات في حالة اصطحاب الأطفال، حيث يوجد عدد من الألعاب الآمنة المخصصة لهم.
  • تحتوي الحديقة على العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الدراجات الهوائية التي يمكنك استئجارها من هناك، بالإضافة إلى الاستمتاع بجمال الحديقة من خلال ركوب الخيول.
  • يمكنك شراء المأكولات والمشروبات الساخنة والباردة من المتاجر داخل الحديقة، وهناك أيضا فنانون موهوبون يقومون برسم لوحات رائعة للمناظر الطبيعية والشخصيات. يمكن زيارة الحديقة طوال أيام الأسبوع والدخول مجانا بدون دفع أي رسوم.
  • إذا أردت الإقامة في فندق قريب من الحديقة، يوجد فندق سيننمن ريد كولومبو 4 نجوم والذي يقع على بعد 0.9 من الحديقة ويعتبر واحد من أفضل فنادق المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى