اخبار العالمالاخبار

موجز بأهم ما جاء من أحداث عالمية وعربية اليوم 3 أكتوبر

إليكم ملخصا لأهم الأحداث التي تجري على الساحة العالمية والعربية خلال الساعات القليلة الماضية، طوال يوم الخميس، والتي نستعرضها لكم في العناوين التالية.

مصرع 6 في انهيار جسر بتايوان

لقوا حتفهم 6 وأصيب 24 آخرون في حادث انهيار جسر، وفقا لتصريحات السلطات التايوانية، اليوم، الخميس.

اشتباكات في هونج كونج بين الشرطة والمتظاهرين

حدثت اشتباكات في هونج كونج صباح اليوم، الخميس، بين الشرطة والمتظاهرين، احتجاجا على إطلاق نار في الشارع على مراهق خلال هذا الأسبوع. يذكر أن هذه المظاهرات مستمرة منذ أشهر ولم تحقق نتائجها حتى الآن.

مصرع 7 لهبوط قاذفة تعود إلى الحرب العالمية الثانية

أعلنت السلطات الأمريكية عن سقوط واحتراق طائرة بي 17 بعد هبوطها اضطراريا بالقرب من هارتفورد في ولاية كونيتيكت الأمريكية، أمس، وأدى هذا الحادث إلى مقتل 7 أشخاص، الجدير بالذكر أن هذه الطائرة هي التي تعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية.

انتشال 16 جثمانا لمهاجرين على سواحل المغرب

فرق الإغاثة تمكنت من انتشال جثث 16 شخصا بعد غرق قارب يحمل 50 مهاجرا قبالة سواحل المغرب بالتحديد في الدار البيضاء بالمحيط الأطلسي، وما زالت البحث جاريا عن باقي الجثث منذ السبت الماضي وحتى الآن.

يطالب الجمهوريون بعزل ترامب… ويصفون البيت الأبيض بإساءة استخدام للسلطة

وصف أعضاء الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي تعامل البيت الأبيض مع التهم التي وجهها النواب إلى ترامب بأنه استخدام سيئ للسلطة، وزادت المطالبات بعزله، وعبر النواب عن إحباطهم بسبب التعامل مع قضية عزل ترامب.

ترامب يصف جو بايدن بـ”المخادع”.. ويرد الأخير “لن تدمرني”

وعد جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة، بإلحاق هزيمة بينه وبين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، وجاء ذلك بعد ساعات من وصف ترامب له بأنه “مخادع” وهجومه عليه.

تم بدء الحملات الدعائية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تونس

بدأت الحملة الدعائية الثانية للانتخابات الرئاسية في تونس، اليوم الخميس، ويشارك في السباق الرئاسي قيس سعيد أستاذ القانون الدستوري ونبيل القروي رجل الأعمال. من المقرر إجراء الانتخابات في 13 أكتوبر، وستبدأ فترة الصمت الانتخابي في 12 و13 أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى