الأرشيفالمراجع

معلومات عن عيد الاتحاد في دولة الامارات

نقدم لك يا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم معلومات عن عيد الاتحاد في دولة الإمارات. في الثاني من ديسمبر كل عام، يحتفل الشعب الإماراتي بذكرى تأسيس الاتحاد بين الإمارات السبع. وهناك العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة التي تقام خلال هذا اليوم.

سنقدم معلومات مفصلة عن عيد الاتحاد الإماراتي في الجمل التالية، بالإضافة إلى أبرز مظاهر الاحتفال في هذا اليوم. تابعونا.

معلومات عن عيد الاتحاد في دولة الامارات

في ديسمبر عام 1971م، تم الإعلان رسميا عن إقامة اتحاد بين الإمارات الست وهم أبو ظبي، دبي، أم القيوين، الفجيرة، الشارقة، وعجمان، وبعد ذلك انضمت إليهم إمارة رأس الخيمة في فبراير 1972، وأصبحت دولة اتحادية لها دستور واحد.

وذلك بعد أن انسحبت جميع قوات بريطانيا من الأراضي والمناطق التي استولت عليها في الشرق الأوسط، وكانت تحت سيطرتها، في حين أعلنت البحرين وقطر استقلالهما كدول منفصلة، وبالتالي يحتفل الشعب الإماراتي سنويا بعيده الوطني تكريما للاتحاد الذي جمع بين الإمارات وجعل الدولة تتقدم وتزدهر وتتطور نحو الأفضل وتصبح من بين الدول المتقدمة.

وأصبحت دولة اتحادية تمتلك رئيسا للاتحاد ورئيسا لمجلس الوزراء، وتمتلك نظاما قضائيا اتحاديا ومجلسا وطنيا اتحاديا.

مظاهر الاحتفال بعيد الاتحاد الإماراتي

تنتشر الاحتفالات في جميع أنحاء الإمارات، ويتم منح إجازة لمدة يومين في جميع المؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس والشركات الخاصة والوزارات.

وسيكون هناك نشاطات ترفيهية متنوعة داخل البلاد، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية، وتزيين السيارات والشوارع والأماكن المختلفة بألوان علم الإمارات الأخضر والأسود والأبيض والأحمر، ومشاركة المواطنين في مسيرات داخل الشوارع الرئيسية للاحتفال بهذا اليوم.

يمكنك أن تتعرف على ثقافات وتقاليد الدولة، وتذوق أشهى الأطعمة من المطبخ الإماراتي أيضا خلال الاحتفال باليوم الوطني للإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى