السفرالسياحة

أجمل معالم دولة الامارات بالصور

سنستعرض معكم في هذا المقال أهم معالم دولة الإمارات العربية المتحدة بالصور. أصبحت الإمارات العربية المتحدة، مع كافة إماراتها، واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم. وقد ساعد التطور التكنولوجي الهائل الذي تحقق والنهضة العمرانية على تطوير جميع المعالم السياحية والترفيهية فيها، مما جعلها الخيار الأول للباحثين عن الترفيه والتسلية. في هذه السطور، سنستعرض أهم معالم دولة الإمارات السياحية والترفيهية على موسوعة.

جدول المحتويات

معالم دولة الامارات بالصور

تضم إمارة دبي العديد من المعالم السياحية الشهيرة وسنستعرض منها ما يلي:

حديقة الفراشات

حديقة الفراشات في دبي هي معلم سياحي مهم، وهي تصور الجمال والسحر، وتم تصميمها على شكل فراشة ضخمة مصنوعة من الزهور المختلفة، وتتميز بوجود الفراشات في أروقتها بشكل رائع.

تحتوي الحديقة على العديد من أنواع النباتات والزهور بلغت أكثر من 120 نوعا، كما تنتشر فيها أحواض الأسماك، إلى جانب ممرات مخصصة للزائرين للاستمتاع بالمناظر الطبيعية في الحديقة.

أوقات الزيارة: يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.

جزيرة النخلة

تعد جزيرة النخلة من أكبر الجزر الاصطناعية التي تم إنشاؤها على مستوى العالم، وهي من أهم مقاصد السياحة في دولة الإمارات كل، وذلك لاحتوائها على العديد من المنتجعات السياحية والمرافق التي يحرص زوار الإمارة على الاستمتاع بها.

يمكن التعرف على معالم الجزيرة عن طريق ركوب الحافلات المفتوحة المكونة من طابقين، ويمكن أيضا التقاط أجمل الصور للجزيرة من الأعلى من خلال جولة بواسطة طائرات الهليكوبتر المخصصة لهذا الغرض، وبالنسبة لمحبي التشويق والإثارة، يمكنهم تجربة القفز بالمظلة الذي يمكنهم من الاستمتاع بجولة مشوقة في سماء دبي.

بالإضافة إلى ذلك، تحوي الجزيرة العديد من الشواطئ الرملية الجميلة، وتضم أيضا حديقة أكوافنتشر التي يمكن الاستمتاع فيها بأروع ألعاب الماء، وتتميز بتوافر العديد من المطاعم والمقاهي، مما يجعلها وجهة سياحية متكاملة.

تتميز العاصمة الإماراتية أبو ظبي بأنها تحتوي على العديد من المعالم التي تجذب الزوار مثل:

حديقة حيوانات أبو ظبي

يفضل الكثير من مواطني وسياح إمارة أبو ظبي الانتقال إلى حديقة الحيوانات الوطنية بالإمارة لأنها تحتوي على أندر الحيوانات البرية من أصناف مختلفة يقدر عددها بحوالي 1700 نوع من الأسود والزرافات والفيلة وغيرها.

زوار الحديقة يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات وتقديم الطعام لها والتقاط الصور التذكارية معها، ويمكنهم أيضا التعرف على النمور البيضاء النادرة ونمط حياتها، وزيارة قسم الطيور المفترسة والملونة والبرك المخصصة للبط والإوز والتقاط الصور التذكارية فيها.

أوقات الزيارة: يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء.

أسعار الدخول: سعر التذكرة للكبار هو 35 درهما، وللأطفال من 3 سنوات إلى 16 سنة هو 30 درهما، والدخول مجاني لمن هم أقل من 3 سنوات.

شاطئ ياس

يعتبر شاطئ ياس الواقع في جزيرة ياس من أجمل وأنقى شواطئ إمارة أبو ظبي، بفضل رماله النظيفة ومياهه الصافية الرائعة، مما جعله واحدا من أشهر وأجمل الشواطئ في العالم.

يعد الشاطئ أحد أفضل الأماكن التي يمكن فيها ممارسة الأنشطة المائية الممتعة مثل التزلج على الماء وركوب الزوارق والدراجات المائية والسباحة، كما يقدم الشاطئ فعاليات للأطفال لتسلية وتنمية قدراتهم العقلية والاجتماعية والجسدية.

أسعار الدخول: سعر تذكرة الزائر من خارج الجزيرة 50 درهم، وللأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و16 عاما 25 درهما، أما تذكرة الدخول في عطلة نهاية الأسبوع فتكلف 100 درهم.

نظرا لموقع إمارة عجمان في وسط دولة الإمارات وعلى ساحلها الغربي، فهي تمتلك العديد من الأماكن السياحية القديمة والحديثة ومنها ما يلي:

متحف عجمان الإمارات

إذا كنت ترغب في معرفة ثقافة الشعب الإماراتي، يمكنك زيارة متحف عجمان. تم بناء هذا المتحف في القرن الثامن عشر وكان في البداية مقرا للرئاسة قبل أن يتحول إلى متحف يحتوي على العديد من العروض التي تعكس الحياة القديمة للشعب الإماراتي، بما في ذلك الأواني الفخارية والحرف اليدوية والأزياء الشهيرة.

يتيح المتحف الفرصة للتعرف على طرق بناء المنازل في الماضي، بالإضافة إلى المكونات الداخلية للمنازل مثل المطابخ وغرف المعيشة. يعرض المتحف أيضا أدوات زراعية وصيد قديمة وطرق بناء السفن في ذلك الوقت.

أوقات الزيارة: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء.

أسعار الدخول: 5 درهم.

حديقة الحميدية

بالنسبة لمحبي الهدوء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والهواء النقي، يمكنهم زيارة حديقة الحميدية الموجودة على أطراف إمارة عجمان، وتعد هذه الحديقة واحدة من أهم المتنزهات العائلية في الإمارة، حيث تحتوي على مساحات خضراء شاسعة وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى الملاعب الرياضية التي تتيح ممارسة مختلف أنواع الرياضات، وكذلك المقاهي والمطاعم المنتشرة في جميع أرجاء الحديقة.

أوقات الزيارة:

من الأحد إلى الخميس من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء.

ويومي السبت والجمعة من الساعة العاشرة صباحا حتى منتصف الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى