أسأل الخبراءالمراجع

الاستعلام عن نطاق المنشأة بالخطوات

في هذا المقال، سنوضح لك خطوات الاستعلام عن نطاق المنشأة باستخدام رقم الإقامة أو الهوية، وفي ظل التطور التكنولوجي وتحويل جميع المعاملات الورقية إلى معاملات إلكترونية، تسعى المملكة العربية السعودية إلى توفير الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في المملكة، لتسهيل إنجاز الأعمال بسرعة وبأدنى جهد ممكن، حيث يقوم الناس الآن بالعديد من المعاملات من المنزل دون الحاجة إلى زيارة المؤسسات الحكومية وقضاء وقت طويل في الاستعلامات، وتعد هذه الخدمة من بين الخدمات التي تطورها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر الإنترنت، وفي هذا المقال سنوضح لك خطوات الاستعلام عن نطاق مؤسسة باستخدام رقم الإقامة داخل المملكة.

الاستعلام عن نطاق المنشأة

: تعد هذه الخدمة من الخدمات التي تسعى المملكة لتطويرها للمساعدة في تحديد نطاق المؤسسة أو جهة العمل الخاصة بالكفيل، وتساعد أيضا العاملين داخل هيئة ما على التعرف على طبيعة هذه الهيئة والعمل بها والنطاق الذي تقع فيه. كما تتيح التعرف على بيانات أرباب العمل والمعلومات الهامة عنهم من خلال الخطوات التالية

  • في البداية، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فقط اضغط هنا للوصول إلى الموقع.
  • الآن انقر على إدارة الخدمات الإلكترونية الموجودة أمامك على الموقع.
  • اضغط على أيقونة خدمة الاستعلامات الموجودة أمامك على الشاشة.
  • سوف تظهر لك العديد من الخدمات، اختر ما ترغب في الاستعلام عنه، على سبيل المثال باختيار خدمة الموظف الوافد.
  • الآن سيطلب منك الموقع كتابة الرقم القومي أو رقم الإقامة، بالإضافة إلى كتابة الجنسية الخاصة بك ورقم التحقق، بعد كتابة البيانات ومراجعتها والتأكد منها، قم بالضغط على زر البحث.
  • ثم، اضغط على كلمة “عرض” التي تظهر أمامك، وستظهر جميع البيانات المتعلقة بالمؤسسة التي ترغب في الاستعلام عنها.
  • إذا كانت المعلومات مميزة باللون الأخضر، فهذا يشير إلى أن المؤسسة قائمة وعملها مستمر.
  • أما إذا كانت المعلومات باللون الأصفر أو الأحمر، فهذا يدل على تقييم ضعيف للمنشأة ونطاق سيء جدا.

ملحوظة: في بعض الأحيان تحدث مشاكل في الموقع عند الدخول له وتجد أنه لا يعمل، لذا عليك أن تحاول مرة أخرى حتى يعمل لأنه قد يكون هناك عطل في شبكة الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى