الاخبار

من هو الحارس الشخصي الجديد للملك سلمان؟.. تعرف عليه

في الفترة الأخيرة، تساءل السعوديون وخاصة بعد دفن اللواء عبد العزيز الفغم، عن هوية الحارس الشخصي الجديد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ومن سيحل محل الفغم في حراسة الملوك. كان هناك استفسارات تداولتها الشارع في المملكة العربية السعودية ولكن تم الكشف عن تعيين الحارس الجديد وخلفيته الأمنية ونتعرف عليها في هذا التقرير.

وفقا للوسائل الإعلام المحلية في المملكة العربية السعودية، وتغريدات النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، هناك تكهنات حول من سيحل محل الواء الفغم في حراسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ويتردد اسم العميد سعد بن مسفر القحطاني كثيرا في هذا الوقت.

فيما يتعلق بتعريف العميد سعد بن مسفر القحطاني، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز، الذي خلف اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم، تم تعريفه بأنه تم ترقيته ليصبح عميدا في عام 2015 ميلاديا، ووالده هو العميد “ركن مسفر بن بداح القحطاني” وهو قائد الكتيبة الثالثة عشرة للحرس الوطني.

يجب الإشارة إلى أن الحارس الشخصي الجديد للملك تعرض في بداية عام 2019 لإصابة بقذيفة أثناء المعارك مع الحوثيين، مما أدى إلى سفره إلى فرنسا لتلقي العلاج هناك. عاد بعد ذلك في أبريل الماضي بعد انتهاء رحلة العلاج التي كانت ناجحة.

تشير بعض التكهنات والأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن العميد سعد بن مسفر القحطاني ربما يكون قريبا من سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي السعودي، وتحديدا ابن خاله.

تم ترقية العميد القحطاني ليصبح حارسا شخصيا للملك سلمان بن عبد العزيز بعد قتل الحارس الشخصي السابق اللواء عبد العزيز الفغم الذي قتل على يد أحد أصدقائه في خلاف شخصي في منزل صديقه تركي بن عبد العزيز في جدة. أبدى السعوديون حزنا شديدا على اللواء الفغم وأعربوا عن حزنهم من خلال أكثر من اثنين مليون تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وصرح وزير الصحة السعودي عنه قائلا في تعزيته له عبر حسابه الرسمي على تويتر: “حرسنا الملوكي يسكن قلوبنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى