التعليموظائف و تعليم

طريقة التسجيل في بلاك بورد رايات الكلية التقنية

في السطور التالية سنشرح لك خطوات التسجيل في بلاك بورد رايات الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية. الكلية التقنية هي واحدة من الكليات التي تمت اعتمادها في المملكة. توفر رايات الكلية روابط يمكن للطلاب الوصول إليها والتسجيل بها للحصول على التدريب المهني. ومع ذلك، يواجه العديد من الطلاب مشاكل أثناء عملية التسجيل ولا يعرفون الخطوات الصحيحة. في هذه المقالة، سنوضح خطوات التسجيل في الموقع والموعد النهائي الذي يحدده الكليات والمعاهد لقبول الطلاب في صفوف التدريب، بالإضافة إلى الأهداف العامة التي يسعى النظام لتحقيقها والمتطلبات والشروط التي يضعها لقبول المتدربين.

بلاك بورد رايات الكلية التقنية

تعريف بلاك بورد التقنية

يطلق على نظام بلاك بورد التابع للكليات والمعاهد اسم نظام إدارة التعلم، ويعتمد هذا النظام على بلاك بورد في متابعة وإدارة الشؤون الطلابية، وتسعى هذه التقنية إلى تحسين جودة النظم التعليمية التابعة لوزارة التعليم في المملكة، كما تقدم بوابة بلاك بورد تقنية جديدة تسمى “رايات”، والتي توفر العديد من الفرص للطلاب الراغبين في الانضمام إلى الدروس التدريبية، وذلك باستخدام أجهزة بلاك بورد لاختيار عدد المتدربين والمتدربات المتقدمين.

مواعيد التقديم في بلاك بورد رايات الكلية التقنية

يمكن للطلاب الراغبين في التقديم للتدريبات المهنية أن يتوجهوا إلى موقع بلاك بورد التقني ويسجلوا فيه، وهذا الموقع هو موقع رسمي ومعتمد من المؤسسات العامة للتدريب المهني والتقني في المملكة العربية السعودية، حيث يقوم بتحديث المواعيد المتاحة للتقديم بشكل دوري، بالإضافة إلى إعلان نتائج قبول الطلاب في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية، ويتم الإعلان عن هذه النتائج في الفصل الدراسي الثاني من كل عام دراسي.

خطوات التسجيل في بلاك بورد رايات الكلية التقنية

  • في البداية، يقوم الطلاب والمتدربون بالدخول إلى بوابة التدريب بلاك بورد للتسجيل في تدريبات الكليات التقنية والمعاهد الصناعية عبر الرابط التالي.
  • ستظهر أمامك على الشاشة صفحة تحتاج إلى كتابة بيانات تسجيل الدخول.
  • اكتب الرمز المخصص للكلية أو المعهد المكون من ستة أرقام في خانة اسم المستخدم.
  • اكتب رقم الهوية المدنية في الخانة المخصصة للرقم السري.
  • الآن انقر على زر تسجيل الدخول الموجود أمامك لإكمال عملية التسجيل في الموقع والدخول إليه ومعرفة جدول الفصول التدريبية المتاحة.

أهداف نظام بلاك بورد التقنية

المؤسسات العامة التي توفر التدريب التقني والمهني للطلاب تعمل تحت إشراف نظام رايات للكلية التقنية، والذي يهدف إلى تطبيق العمليات التعليمية باستخدام التقنيات الحديثة ومواكبة التكنولوجيا والأساليب الجديدة من خلال نظام بلاك بورد. يعمل هذا النظام على تحقيق العديد من الأهداف داخل المملكة

  • يسعى النظام لمواكبة التقنيات التكنولوجية وإنشاء بيئة تدريبية تستخدم التقنيات الفعالة والحديثة.
  • يعمل النظام على تعزيز مبادئ الاستمرارية في التدريب وتنمية التدريب الذاتي للمتدربين المسجلين بالنظام.
  • يعمل النظام أيضا على تشجيع الطلاب والمتدربين على الالتحاق بالفصول التدريبية الإلكترونية، وهذا يؤدي إلى تحسين مستوى مهنيتهم وتحسين جودة الكليات والمعاهد.

متطلبات التسجيل في نظام بلاك بورد

يتطلب النظام عدة متطلبات أساسية للتسجيل والالتحاق بالفصول التدريبية والمهنية للمتدربين والمتدربات، ومنها:

  • القدرة على استخدام الحاسوب بأنظمته المختلفة وبرامجه.
  • توافر شبكة الإنترنت عند المتدربين أمر أساسي للالتحاق بنظام بلاك بورد.

وبهذا قدمنا لكم جميع التفاصيل المتعلقة بالتسجيل في نظام بلاك بورك والالتحاق بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية وتسجيل المتدربين في الفصول المهنية والتدريبية من خلال الموقع المعتمد للبوابة في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى