اخبار الاماراتالاخبار

عصابة في دبي تستولي على 121 ألف دولار من زائر بنمي

بدأت النيابة العامة في دبي التحقيق في البلاغ المقدم من مواطن من دولة بنما، يتهم فيه 3 أفارقة (رجلين وامرأة) بالاحتيال عليه والاستيلاء على مبلغ 121 ألف دولار.

أفاد المبلغ بأن بداية الواقعة كانت عندما تواصل المشتبه بهم معه عبر البريد الإلكتروني، ينتحلون شخصيات ممثلين لإحدى المجموعات الاستثمارية في دولة الإمارات، وعرضوا عليه تحويل 480 ألف دولار مقابل الحصول على عقد تمويل بقيمة 12 مليون دولار.

وأكد أنه بناء على هذا العرض، قد حضر إلى الإمارات والتقى بشخص يرتدي الزي الإماراتي في أحد الفنادق، وذلك لتوقيع عقد التمويل مقابل دفع 8700 دولار، على أن يتم تحويل المبلغ المتفق عليه من التمويل إلى مقره في بنما، وبعد عودته إلى بلاده، طلب منه نفس الشخص تحويل مبلغ 26500 دولار مقابل استخراج شهادة تخليص من البنك.

وأضاف أن المتهم استمر في طلب عدة مبالغ مقابل رسوم أخرى، حتى بلغ إجمالي المبلغ المدفوع 121 ألف و450 دولار، وعندما لم يتلق المبلغ المالي سافر إلى الإمارات مرة أخرى وذهب إلى هيئة دبي للأوراق المالية، وبعد عرضه للأوراق والمستندات التي يحملها، أفادته الهيئة بأنها لم ترسل له أي شيء وأن ما تعرض له هو عملية احتيال.

وأشارت التحقيقات النيابية إلى أن أحد المتهمين، وهو مدير شركة، قام بالتلاعب في أوراق مزورة تنسب إلى سلطة دبي للخدمات المالية وأخرى تنسب إلى الهيئة الاتحادية للضرائب، وقام المتهم الثاني بسحب المبالغ المالية التي تم تحويلها من قبل الضحية، وأما المتهمة الثالثة، فتم القبض عليها بتهمة حيازة مبلغ 180 ألف درهم تم تحصيله من الضحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى