القواميس و الموسوعاتالمراجع

قائمة أفضل أسماء أطفال حول العالم

نقدم لكم أفضل أسماء الأطفال حول العالم لمساعدة الآباء والأمهات في اختيار أفضل الأسماء لأطفالهم الجدد؛ حيث يحرص الوالدان في هذه الفترة على اختيار الأسماء ذات المعنى القيم والأصل المعروف والصفات الحسنة؛ لتناسب أطفالهم في صفاتهم الشخصية ومستقبلهم. في هذا المقال اليوم، نقدم لكم أبرز الأسماء حول العالم من خلال موسوعتنا.

أفضل أسماء أطفال حول العالم

يعكس الاسم شخصية صاحبه في معظم الأحيان؛ لذا فإن اختيار أسماء الأطفال يعتبر مسؤولية هامة جدا، وفيما يلي نستعرض أفضل أسماء الإناث والذكور حول العالم.

أفضل أسماء البنات حول العالم

اسماء بنات حلوة ونادرة

إزيس

هو اسم مصري قديم ينتمي إلى الأعلام المؤنثة، وإزيس هي إلهة الشفاء في عصور الفراعنة القدماء.

أوجيني

أوجيني هو اسم يوناني الأصل وهو يشير إلى النساء من الطبقة الأرستقراطية. إنه اسم نادر وغير منتشر في عالمنا العربي، ويشير إلى المرأة الراقية التي تهوى الفن وتتمتع بأخلاق رفيعة وذكاء عالي.

أتالا

هو اسم مأخوذ من اللغة اليونانية ويعني الفتاة الصغيرة، وهو من الأسماء غير المنتشرة، وصاحبة هذا الاسم تتميز بالهدوء والوداعة والمرح والنشاط.

إيليف

هذا الاسم ذو أصل تركي ويشير إلى النساء الصادقات والناعمات، وهو من الأسماء غير المنتشرة في عالمنا العربي، ويتميز بالطيبة والهدوء، وتكون حياتها دائما منظمة.

بيرين

هو اسم مشتق من الأصل التركي للأعلام المؤنثة، وتعني “القطن الأبيض”، وتشير إلى الطهارة والبراءة.

بالإضافة إلى ذلك، يحمل هذا الاسم معنى آخر وهو “الخلخال” الذي تزين به المرأة؛ وبذلك يشير الاسم إلى الأنوثة، كما يعبر عن الرقة والجمال. تتميز صاحبة هذا الاسم بأنها فتاة ناعمة وهادئة ورقيقة، وعلى الرغم من ذلك، فإنها تكون متقلبة المزاج وعصبية في كثير من الأحيان.

أسماء بنات قديمة

زليخة

زليخة هي أحد الأسماء القديمة في مصر الفرعونية، ومن أشهر شخصياتها زليخة زوجة فرعون، وقصتها مع النبي يوسف عليه السلام.

لمياء

لمياء هو اسم قديم في اللغة العربية، ويعني امرأة تمتاز بوجود بعض الاسمرار في شفتيها، كما أنها نحيفة، ويستخدم أيضا لوصف الكائن ذو القليل من اللحم والدم، والفتاة التي تحمل هذا الاسم تتميز بأنها حنونة ومرحة ومتفوقة.

سُليمى

سليمى” هو اسم عربي قديم انتشر في فترة الجاهلية في شبه الجزيرة العربية، وهو تصغير لاسم “سلمى” الذي يعني السلامة والبراءة من أي عيب، وصاحبة هذا الاسم تتميز بالقوة والإخلاص وحب أصحابها وأهلها.

أفضل أسماء الأولاد حول العالم

اسماء اولاد

أثير

هو اسم عربي الأصل ومعناه بريق السيف، ويطلق على الذكور وهو الرجل القوي المرموق عظيم الشأن.

وفي العلوم، تعني المادة التي تتخلل الجسم.

إيمير

هو اسم تركي مذكر، مشتق من الاسم العربي “أمير”، ويعني صاحب السمو والمسؤولية والقيادة، ويتميز حامل هذا الاسم بالأخلاق الحسنة واللباقة والعدل، ويتولى مناصب هامة في المواقع التي يتواجد فيها.

بوراك

هو اسم تركي ذو طابع ذكوري، يتم استخدامه بناء على اللفظة العربية “براق” وتعني النور والبريق. وهو اسم غير شائع في عالمنا العربي، وصاحب هذا الاسم يتميز بالطموح والأحلام المرموقة، كما أنه صبور ويكره الملل، ويتخذ القرارات بسرعة.

أحنف

هو اسم عربي يعني الشخص ذو القدم المنحنية أو الذي أصيب باعوجاج في قدمه، ويعني أيضا الانتماء لمذهب الأحنفية واتباع دين سيدنا إبراهيم، وهو اسم انتشر في العصر الجاهلي، وصاحب هذا الاسم يتمتع بالقوة وحسن الخلق والإيمان الشديد.

اسماء اولاد فرنسية

أديلان

أديلان” هو اسم فرنسي الأصل من الأعلام المذكرة، والمؤنثة أيضا، يتميز صاحب هذا الاسم باللطف والشهامة والتعاون الدائم مع الآخرين، ويتميز أيضا بالتواضع والتسامح.

أراميس

اسمه فرنسي الأصل ويعني المقاتل والمبارز، وهو من الأسماء غير المنتشرة بسبب قدمها.

صاحب هذا الاسم يتميز بصفات محببة مثل الشجاعة والإقدام والشهرة وحب الناس.

اليرون

إليرون هو اسم يشتهر بين الرجال والنساء وهو من أصل فرنسي، ويتميز بأنه له تأثير جميل على الأذن، كما أنه من الأسماء المشهورة في بلده، ولكنها غير مشهورة في العالم العربي، وصاحب هذا الاسم يتميز بالشجاعة والجرأة.

كانت هذه مجموعة من أفضل أسماء الأولاد والبنات حول العالم، وأبرز الأسماء التي وجدت منذ القدم في عصور ما قبل الميلاد، مرورا بعصور الجاهلية، إلى الأسماء المعاصرة التي يطلقها الكثيرون على أطفالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى