اخبار العالمالاخبار

خبراء الجيولوجيا: زلزال يضرب تركيا وارتفع في معدل الهزات الارتدادية

تعاني تركيا من عدة هزات أرضية في الوقت الحالي، ويتوقع خبراء الجيولوجيا زيادة في الهزات الأرضية وارتفاع معدلات الهزات الارتدادية، وخاصة في إسطنبول، مما أثار غضب الكثيرين.

لفت الخبراء الانتباه إلى تصدع في بحر مرمرة الذي شهد نشاطا غير طبيعيا في الأيام القليلة الماضية، حيث تعرضت المنطقة لهزات أرضية غير مشجعة.

عبر خبراء في معهد كانديلي لبحوث الزلازل عن هذه الكوارث، إذ لم يحدث نشاط زلزالي في منطقة بحر المرمة خلال العقدين الماضيين، وأشاروا إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر.

حذر أسلي دوغرو، نائب مدير المعهد، من توقع خبراء حدوث زلزال هائل ومدمر في بحر المرمرة، واتفق العلماء على حدوث زلزال مماثل لتلك التي وقعت في عام 1999 في شمال الأناضول في بحر المرمرة.

يجب أن نذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها تركيا لزلزال، فقد تعرضت إسطنبول لزلزال بقوة 5.7 ريختر في 26 سبتمبر، وتسبب في تشريد السكان وكذلك تعرضت المنطقة لزلزال بقوة 4.7 ريختر.

رصد رواد مواقع التواصل الاجتماعي التنبؤات بحدوث الزلازل في تركيا، بالإضافة إلى الترويع الذي يسببه وقوع الزلازل عادة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وفيما يلي عرض لأهم تلك التغريدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى