التغذيةصحة

فوائد عسل البرسيم للصحة والجمال

فوائد عسل البرسيم هي أحد الأمور التي زادت معدل البحث عنها في الفترة الأخيرة، نظرا لأن عسل البرسيم ينتمي إلى أنواع العسل النحل الأكثر جودة والمعروفة بفوائدها الصحية والجمالية المتعددة، وقد تم ذكر تلك الفوائد في مقالات سابقة في الموسوعة، بما في ذلك مقالة (فوائد العسل الأبيض لجسم الإنسان) التي تعتبر واحدة من أبرزها.

فوائد عسل البرسيم للصحة والجمال

  • يعزز القدرة على أداء المهام اليومية من خلال تزويد الجسم بكمية وفيرة من الطاقة؛ لذا فهو يعتبر بديلا صحيا للحلوى.
  • يساهم في ضبط الوزن، على الرغم من ارتفاع محتواه الحراري، وهو واحد من أفضل البدائل الصحية للسكر نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية. يمكن استخدامه كبديل للسكر الأبيض في المشروبات، ويمكن اتباع رجيم يعتمد عليه بشكل كبير. يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول ذلك من خلال قراءة مقالتنا حول تجارب رجيم العسل.
  • يساهم في تعزيز صحة الأطفال ودعم نموهم الشامل. يمكنك معرفة أهم المعلومات عن فوائده للأطفال من خلال قراءة مقالة (فوائد العسل للأطفال في مختلف الأعمار).
  • تقدم العناية المتكاملة للبشرة صحيا وجماليا. ويمكنك معرفة أبرز هذه الفوائد بالإضافة إلى معرفة عدد من أفضل وأسهل طرق استخدامه للعناية بالبشرة من خلال قراءة مقالتي (فوائد العسل للبشرة وكيفية استخدامه) و (فوائد العسل للبشرة وأفضل وصفاته).
  • يساهم في زيادة كثافة الشعر وتعزيز نموه، حيث يلعب العسل دورا مهما في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يحسن امتصاص البصيلات للمغذيات ويقوي مناعة خلايا فروة الرأس ويقلل من تساقط الشعر. هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاستفادة منها باستخدام العسل، وأحد أسهل هذه الطرق وأكثرها فعالية هو استخدامه كماسك للعناية الأسبوعية بالشعر، عن طريق خلط كوب من الزبادي مع 1/4 كوب من عصير الجزر أو الجرجير، ثم ترك الماسك على الشعر لمدة ساعة قبل غسله جيدا بالماء الفاتر والشامبو، ومن ثم تجفيف الشعر بمنشفة قطنية وتصفيفه.
  • يساعد الشمع في خفض مخاطر الإصابة بالعديد من أنواع الاضطرابات الجلدية وفي دعم المناعة لمقاومتها أيضا، وتساعدك مقالة (فوائد شمع العسل وطرق استخدامه) في معرفة أبرز فوائده المتعلقة بهذا بصفة خاصة وفوائده للجسم بصفة عامة كما توجهك إلى عدد من أفضل وصفاته الطبيعية للعناية بصحة وجمال الجلد.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى