القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى ترانزيت

نقدم لكم من خلال هذا المقال معنى الترانزيت وهي كلمة يتساءل عنها الراغبون في السفر عند حجز تذاكر الطيران، حيث قد تحتوي العديد من رحلات الطيران على فترات ترانزيت قد تكون قصيرة أو طويلة تصل إلى اثنتا عشرة ساعة.

في السطور التالية سنشرح معنى كلمة “ترانزيت” من خلال قاموس المعاني في اللغة الإنجليزية، وسنذكر أنواع الترانزيت والأمور المتعلقة بحقائب السفر خلال تلك الساعات، فتابعونا.

معنى ترانزيت

يقصد بالترانزيت حجز تذكرة سفر على خط طيران معين (من دولة إلى دولة) ولكن تتم عملية الحجز على خط طيران تابع لدولة أخرى، وبالتالي يتوجب هبوط الطائرة في مطار الدولة الرئيسية ثم تبديلها بطائرة أخرى متجهة إلى الوجهة المطلوبة.

(مثال على ذلك): يرغب شخص في السفر من مصر إلى السعودية، لذا يحجز تذكرة طيران تتضمن ساعات ترانزيت في مطار دبي، وعندما تنتهي تلك الساعات يستقل طائرة أخرى متوجهة إلى مطار جدة.

معنى كلمة ترانزيت بالعربي

يمكننا إيضاح معنى ترانزيت من خلال قاموس المعاني على النحو التالي:

  • الترانزيت هو عبارة عن مرور البضائع من دولة إلى أخرى عبر أحد الموانئ بإعفاءها من رسوم الدخول للتجارة، ويتم توقف الطائرة لفترة قصيرة أثناء العبور من دولة إلى أخرى في صالة الترانزيت بالمطار.

ما معنى كلمة ترانزيت بالانجليزي

  • transit ( verb ): make a transit across.

اجتاز، عبر، قطع.

  • transit ( noun ): the process of goods or people from one place to another.

تجاوز، انتقال، تنقل، حمل، قيادة، عبور، مرور، نقل.

انواع الترانزيت

هناك نوعان من الترانزيت وهما:

  • الترانزيت الطويل: قد يصل مدتها إلى عشر ساعات وتمنح شركات الطيران حق الإقامة في فندق على نفقتها طالما تجاوزت ساعات الترانزيت الثمانية وفي حالة عدم وجود فرصة لحجز رحلة أخرى وتقليل ساعات الترانزيت حتى لو كان السعر أعلى، أما إذا كان هناك فرصة لتقليل ساعات الترانزيت وتم حجز تذكرة الرحلة الطويلة فإن حق الإقامة في الفندق يسقط.
  • ترانزيت قصير: يتراوح وقت الترانزيت في المطار بين ساعة وست ساعات، وفي هذه الحالة لا يستطيع الشخص مغادرة المطار إلا إذا كان يحمل تأشيرة لتلك البلدة أو إذا كانت الدولة غير مشترطة ذلك.

الترانزيت والشنط

تتم تسليم الحقائب في مطار الدولة التي يسافر منها الشخص ولا يتسلمها مرة أخرى في مطار البلد الذي يسافر إليه ولا يمكن الوصول إلى تلك الحقائب في مطار الترانزيت، بينما يمكن للمسافر الاحتفاظ بحقيبة يده التي صعد بها إلى الطائرة في مطار الترانزيت.

في حالة الترانزيت القصير التي تقل عن ساعتين، توجد مخاطر كبيرة. إذا تأخرت الطائرة في المغادرة من البلد الرئيسي لأي سبب، فقد يفقد المسافر فرصة الانضمام إلى الرحلة التالية. في هذه الحالة، نظام الترانزيت لا يأخذ في الاعتبار تأخر الطائرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى