أسأل الخبراءالمراجع

خطوات معرفة الارقام المسجلة باسمي

نقدم لك، عزيزي القارئ، موضوعنا اليوم من خلال موسوعة بعنوان معرفة الأرقام المسجلة باسمك. هذه الخدمة الإلكترونية المهمة مقدمة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وتمكنك من الاطلاع على شرائح البيانات وأرقام الهواتف التي تم تسجيلها باسمك، من قبل مقدم الخدمة.

وتهدف هذه الخدمة للحفاظ على خصوصية كل مواطن وحمايته، وتمنع استخدام الهوية بسوء من قبل آخرين، ولا يمكن تسجيل أي بطاقة على رقم هاتف الشخص بدون إذنه وإعلامه بهذا الأمر، والعودة إليه.

سنشرح لك في السطور التالية كيفية معرفة الأرقام المسجلة باسمك برقم الهوية.

معرفة الارقام المسجلة باسمي

طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمي برقم الهويه

  • توجه إلى الموقع الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن طريق النقر على هذا الرابط.
  • ثم أضغط على قائمة أرقامي.
  • بعد قراءة وصف الخدمة في نافذة أخرى، انتقل إلى بدء الخدمة.
  • سوف تنتقل إلى صفحة جديدة، وستجد فيها بيانات الاستعلام.
  • يجب عليك كتابة البيانات المطلوبة منك، مثل رقم الهوية ورقم الجوال، في حال كان لديك رقم مرتبط بالهوية، أما إذا لم تكن تمتلك رقم جوال، فيجب عليك وضع علامة صح في المربع الموجود بجوار الجملة “لا يوجد لدي رقم جوال”.
  • بعد ذلك أدخل الرمز المرئي المدون أمامك، ثم انقر على كلمة استعلام.
  • ستظهر لك نتائج البحث وستتعرف على الاشتراكات والأرقام التي تم تسجيلها من قبل مقدم الخدمة عن طريق استخدام رقم الهوية الخاص بك.

معرفة الأرقام عبر شركات الاتصالات

في إطار التعاون بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وعدد من شركات الاتصال المختلفة، أصبح الآن بإمكانك معرفة الأرقام المسجلة على رقم هويتك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الشركة، وسيتم الرد عليك فورا.

ويمكنك أيضا الاطلاع على أرقام الاتصال التي يمكنك إرسالها لكل شركة عبر هذا الرابط.

الاعتراض على صحة المعلومات

إذا كنت تعترض على صحة المعلومات والأرقام التي تم تسجيلها بدون علمك، أو إذا قدمت طلبا سابقا لإلغاء الخدمة ولم يتم تنفيذه، فيمكنك تقديم شكوى عبر خدمة الشكاوى التي تقدمها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للمواطنين.

ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمة من خلال هذا الرابط، أو عن طريق تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية، فإذا كنت تستخدم نظام Android، يمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا، وإذا كنت تستخدم نظام iOS، يمكنك الوصول إلى التطبيق عبر هذا الرابط.

ثم اكتب نوع الشكوى، واختر مقدم الخدمة، مع كتابة الرقم الذي تعترض عليه، وإذا لم يتم حل المشكلة ومعالجتها خلال خمسة أيام، فهنا يمكنك رفع الشكوى إلى الهيئة مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى