المراجعموسوعة كيف

كيفية اعادة شاشة الكمبيوتر الى وضعها الطبيعي

في المقال التالي سنعرض عليكم طريقة إعادة شاشة الكمبيوتر إلى وضعها الأصلي من خلال خطوات محددة. فالكمبيوتر أصبح جهازا ضروريا في عصرنا، حيث لا تخلو مؤسسة أو شركة أو مكتب عمل منه، بالإضافة إلى تواجده في العديد من المنازل واستخدام الأجهزة اللوحية والتنقل بها. ويساعد الكمبيوتر في إنجاز العديد من المهام في مجالات العمل والتعليم، بالإضافة إلى الاستمتاع بالبرامج الترفيهية. ومن المشاكل الشائعة التي قد تواجه بعض الأشخاص عند استخدام الحاسوب هو انقلاب الشاشة في اتجاه معاكس لشكلها الطبيعي، وتحدث هذه المشكلة بسبب الضغط على اللوحة المفاتيح بطريقة غير صحيحة. وفي السطور التالية سنوضح لكم كيفية ضبط الشاشة كما كانت من قبل من خلال الخطوات الموضحة في هذا المقال.

كيفية اعادة شاشة الكمبيوتر الى وضعها الطبيعي

كيفية اعادة شاشة الكمبيوتر الى وضعها الطبيعي ويندوز

  • تعتمد ضبط شاشة الكمبيوتر على نوع كرت الشاشة المستخدم، وإذا كنت لا تعرف نوع كرت الشاشة في جهازك، يمكنك معرفته عن طريق فتح قائمة ابدأ “Start”، ثم كتابة كلمة في شريط البحث في القائمة، وبعد ذلك النقر على “dxdiag” لعرض كافة تفاصيل كرت الشاشة.
  • إذا كانت بطاقة الشاشة في جهاز الكمبيوتر من نوع “NVIDIA”، ستجد أيقونة خاصة بها على سطح المكتب. قم بالنقر مرتين على الأيقونة للوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بالبطاقة، أو انقر مرتين بزر الفأرة الأيمن على سطح المكتب لفتح قائمة صغيرة تحتوي على “NVIDIA Control Panel”. بعد ذلك، انتقل إلى صفحة العرض واختر “إعادة تدوير الشاشة” حتى تعيد الشاشة إلى شكلها الطبيعي.
  • إذا كانت بطاقة الرسومات من نوع “AMD”، قم بالنقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب لتظهر لك قائمة صغيرة، اختر منها “Catalyst Control Center” ثم انتقل إلى “Common Display” واختر “Rotate Desktop” لتعديل وضعية الشاشة واستعادتها إلى شكلها الطبيعي.
  • إذا كان نوع بطاقة الرسومات هو “Intel”، افتح لوحة التحكم الرئيسية عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب، ثم انقر على “Display”، ومن ثم قم بتدوير الشاشة وإعادتها إلى وضعها الطبيعي عن طريق “Rotation”.

كيفية ضبط شاشة الكمبيوتر

هناك أساليب أخرى يمكنك استخدامها لضبط الشاشة واستعادتها إلى شكلها الأصلي، ومن هذه الطرق:

  • انقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب لتظهر قائمة صغيرة تحتوي على خيار “خيارات الرسوم” انقر على تلك الكلمة لتظهر لك خيارات أخرى ابحث عن كلمة “دوران” بها، ثم انقر عليه لتعود الشاشة إلى حالتها الطبيعية في خطوة بسيطة جدا.
  • أو يمكنك النقر على الأزرار (ctrl +alt) في لوحة المفاتيح لتعديل اتجاه الشاشة.

كيفية إعادة شاشة اللاب توب الى وضعها الطبيعي

إذا كان جهاز الكمبيوتر المحمول أو الحاسوب الخاص بك يعمل بنظام التشغيل “ماك”، فقد يحدث في بعض الأحيان انقلاب للشاشة وتغيير اتجاهها، وإذا كنت ترغب في إعادة الشاشة إلى اتجاهها الطبيعي، فاتبع الخطوات التالية

  • توجد في أجهزة ماك شعار تفاحة مميزة لها على سطح المكتب، انقر على هذا الشعار.
  • ثم انتقل إلى تفضيلات النظام “System Preferences” واختر “Display.
  • بعد النقر على عرض ستظهر بعض الخيارات، من تلك الخيارات قم بالنقر على كلمة دوران “Rotation.
  • سيقوم الجهاز بتدوير الشاشة بزاوية 90 درجة في اتجاه عقارب الساعة، ما عليك سوى الضغط على تلك الكلمة لاستعادة الوضع الطبيعي للشاشة.

إذا كان الجهاز يعمل بنظام تشغيل لينكس، قم بتطبيق تلك الخطوات على توزيعة أوبنتو “أوبنتو”

  • انقر على إعدادات النظام “إعدادات النظام”، ومنها اضغط على خيار العرض “الشاشة.
  • من هذه القائمة، انقر على خيار الدوران “Rotation” لتظهر لك قائمة صغيرة باتجاهات الشاشة، اختر من تلك القائمة ما يتناسب مع وضعية الشاشة التي ترغب فيها.
  • ثم انقر على “تطبيق” لحفظ التعديلات التي قمت بها على الشاشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى