التعليموظائف و تعليم

اذاعه عن اتقان العمل

سنتعرف معكم على فقرات اذاعه حول إتقان العمل ، يستقبل طلاب المدارس عادة يومهم الدراسي بالوقوف في طابور الصباح، لكي يستمعوا خلاله إلى فقرات الإذاعة المدرسية، وهي إحدى الأنشطة التربوية التي تسعى المدارس لتطبيقها يوميا في بداية اليوم المدرسي، حتى يستفيد الطلاب من المعلومات الدينية والثقافية التي تقدمها وتصقل وعيهم الثقافي وتمنحهم الحماسة والنشاط لبدء حصصهم الدراسية.

عادة ما تتناول فقرات الإذاعة المدرسية مواضيع ذات قيمة إيجابية أو أخلاقية تهدف إلى غرسها في نفوس الطلاب، ولذا نقدم لكم إذاعة مدرسية شاملة حول قيمة إتقان العمل من موقع موسوعة.

اذاعه عن

مقدمة إذاعة مدرسية عن إتقان العمل

خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان وجعله في الكون ليعمل ويعمره ويصلحه، فالعمل هو ما يجعل حياة الإنسان ذات شأن عظيم وقيمة سامية، وهو ما يمكن الإنسان من تلبية احتياجاته وتحقيق متطلباته دون الحاجة لطلب مساعدة الآخرين أو الاعتماد على غيره في رزقه، وهذا يعتبر أمرا سيئا حقا لمن يلجأ إليه.
واحترام وإتقان العمل هما من الأمور التي حث عليها الدين الإسلامي وجعلها وسيلة للمسلمين لكسب الرزق الحلال الذي يجعلهم يتجنبون المال الحرام، فالإسلام يعتمد في أساسه على العبادة ومنها العمل بنشاط وإيجابية وإتقان الأعمال، حيث يحصل المسلم على ثواب جيد من رب العالمين.
في حديث النبي صلى الله عليه وسلم، قال إن الله يحب عندما يقوم أحدنا بعمل أن يتقنه. أمر الله سبحانه وتعالى بأن نقوم بأعمالنا بدقة واتقان وأن نسعى لتنفيذها بأفضل طريقة ممكنة. هذا لأنه يوجد جزاء عظيم وفضل من الله سبحانه وتعالى لمن يقوم بأعماله وعباداته بشكل متقن، ابتغاء لوجه الله ورغبة في رضاه. يضاعف الله الأجر والثواب لهم ويرزقهم بالخير الكثير. هذا ما ورد في حديث النبي صلى الله عليه وسلم (إن العبد إذا نصح لسيده وأحسن عبادة الله، يكون له أجره مضاعفا).
يا الله، اجعلنا من العابدين العاملين الذين يقمن بأعمالهم بإتقان، وأنعم علينا بأفضل الثواب، فإنك أنت وحدك القادر على ذلك يا رب العالمين.

أولاً: فقرة القرآن الكريم

كما هو معتاد في يومنا اليومي، نبدأ يومنا معكم بفقرات إذاعتنا المدرسية التي تحتوي على آيات محكمات من كتاب الله سبحانه وتعالى، ويتلوها الطالب/..

الله لا إله إلا هو، الحي القيوم، لا يأخذه سنة ولا نوم. له ما في السماوات وما في الأرض. من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه؟ يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء. وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا تؤاخذهما حفظهما. وهو العلي العظيم. لا إكراه في الدين، قد تبين الحق من الباطل. فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله، فقد أمسك بالحبل الوثقى الذي لا تنقطع روابطه. والله سميع عليم

ثانياُ: فقرة الحديث الشريف

بواسطة الله العظيم، ننقلكم اليوم إلى وردنا اليومي من الأحاديث الشريفة، وهو ما يقدمه لكم الطالب/…………

قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – إن الله تعالى يحب عندما يقوم أحدكم بعمل أن يتقنه. صدقت يا خير خلق الله، رسولنا الصادق الأمين.

ثالثاً: فقرة هل تعلم

هل تعلم عزيزي الطالب:

  • هل تعلم أن دولة اليابان لم تحقق هذا التقدم إلا بإتقانها لأعمالها وصناعاتها.
  • هل تعلم أن الحكمة تقتضي أن تعطي الأعمال لمن يجيدها، حتى لو كان يشاركك في نصيبها.
  • إنه من المعلوم أن الله يكافئ من يتقن عمله على أكمل وجه بمكافأة خيرة، فإنه سيجازيه بأعمال تضاعف الحسنات.
  • هل تعلم أن الإتقان لا يأتي إلا ببذل العمال لجميع جهودهم في أعمالهم، لينتهوا منها بأفضل صورة.

رابعاً: فقرة من أقوال الشعراء

يقول أمير الشعراء أحمد شوقي عن إتقان العمل:

أيّها العمال أفنوا العمر كداً واكتساباً
وأعمروا الأرض فلولا سعيكم أمست يباباً
أتقنوا يحببكم الله ويرفعكم جناباً
إن للمتقن عند الله والناس الثوابا
أرضيتم أن تري مصر من الفن خرابا
بعد ما كانت سماءً للصناعات وغابا
اطلبوا الحق برفقاً واجعلوا الواجب دابا
واستقيموا يفتح الله لكم باباً فباباً

خامساً: فقرة الدعاء

نلجأ إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء الذي دعا به نبيه: “اللهم إني أسألك الرضا بعد القضاء، وبرد العيش بعد الموت، ولذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك بدون ضرر مضر، ولا فتنة مضلة

سادساً: خاتمة الإذاعة

وبهذا الدعاء نختتم معكم فقرات إذاعتنا لهذا اليوم، نسأل الله لكم تمام الفهم والاستيعاب، وأن يرزقكم خير جزاء لإتقان أعمالكم، وإلى إذاعة مدرسية جديدة، نلتقيكم غدا إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى