اخبار العالمالاخبار

بالفيديو…مصرع 4 من رجال الإطفاء المدني وتعطل الدراسة في جامعة بيروت جراء اندلاع 103 حريق هائل بلبنان

فقد لقى 4 رجال من قوات الدفاع المدني مصرعهم اليوم في حرائق هائلة في لبنان، حيث اندلعت سلاسل من الحرائق في المناطق الجبلية وعدة مناطق أخرى في لبنان، بما في ذلك المشرف والدبية والناعمة وعكار، بسبب موجة حر شديدة ضربت البلاد الليلة الماضية.

أعلن العميد ريمون خطار، المدير العام للدفاع المدني، عن وجود أكثر من 103 حرائق نشطة في لبنان، وجاري العمل على إخمادها. تم استخدام حوالي 200 آلية إطفاء حرائق من قبل الدفاع المدني.

أشارت السلطات اللبنانية إلى أن طوافات الجيش اللبناني تعمل بالتعاون مع سيارات الدفاع المدني في إخماد الحرائق التي تنتشر بسرعة هائلة نتيجة تأثرها بالرياح الشديدة.

طلب المسؤولون اللبنانيون المساعدة من قبرص بطائرتين للمساعدة في إخماد الحرائق الكبيرة التي اندلعت، على الرغم من وجود طائرتين سابقتين لإطفاء الحريق، ولكنهما غير مؤهلتين لتحمل تكاليف صيانتهما.

أعلنت جامعة بيروت، في بيان لها، أنها أوقفت الدراسة اليوم بعد الحرائق الليلية التي شهدتها لبنان في منطقة الدبية ولم يتأثر بها الحرم الجامعي، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب والأساتذة والموظفين، متمنية الصحة والسلامة للجميع.

اندلع الحريق أكثر من مرة، وتابعت وزارة الداخلية عمليات الإطفاء من غرفة العمليات، ويجدر بالذكر أنه أكبر حريق يشهده لبنان وقد تجتاح ساحات واسعة، واندلع في بلدة المشرف في جبل لبنان.

بينما تدور النقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدا على تويتر، تحت وسم لبنان يحترق، يتم تداول العديد من التغريدات التي تشير إلى ضعف التصدي للحرائق التي اندلعت والخسائر الكبيرة التي ألحقت بأشجار الزيتون والأعشاب الجافة والمساكن بسبب الحرائق الهائلة التي أتت على كل شيء، وفيما يلي أبرز هذه التغريدات التي تمت مشاركتها على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى