أسأل الخبراءالمراجع

خطوات تسجيل عنوان وطني في البريد السعودي

نقدم لك اليوم من خلال مقالنا خطوات تسجيل العنوان الوطني، حيث تقدم هذه الخدمة الإلكترونية من قبل مؤسسة البريد السعودي بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين. تم إقرار هذه الخدمة رسميا من قبل رئيس مجلس الوزراء بقرار رقم 252 لعام 1434 هجريا، وتساهم هذه الخدمة في عنونة المملكة العربية السعودية وتحديد عناوين الأفراد بشكل واضح ومحدد

يسهم هذا النظام في تحسين وتطوير الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين السعوديين والمقيمين، وذلك عن طريق الاستعانة بمحل إقامتهم.

يساهم العنوان في بناء الهوية المكانية للأفراد الذهنية أو الجسدية، وأيضا يساعد هذا في تطوير أدوات التخطيط المختلفة وتوجيه مقدمي الخدمات لمعرفة أولويات واحتياجات المواطنين في كل منطقة.

تعتبر مبادرة العنوان الوطني واحدة من المبادرات الحضارية الإستراتيجية المهمة التي تم تنفيذها مؤخرا، حيث تم تفعيلها لأول مرة في منطقة الخليج العربي كنظام متكامل، وحصلت على الاعتماد الدولي من الاتحاد البريدي العالمي ISO وUPU ، بالإضافة إلى المنظمات الدولية الأخرى.

إذا كنت ترغب في تسجيل عنوانك الوطني، عليك متابعة الأسطر التالية.

تسجيل عنوان وطني

  • ادخل على الرابط التالي لتسجيل العنوان الوطني.
  • اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بدون الرمز المرئي المكتوب أمامك على الشاشة.
  • ثم أنقر على تسجيل الدخول.
  • أكمل الإجراءات وبعد ذلك ستتمكن من كتابة العنوان الوطني المرتبط بك عن طريق تحديد الموقع، سواء بواسطة معلومات العنوان أو الخريطة.
  • بعد كتابة العنوان أو تعديله، يجب حفظ المعلومات، وبذلك سيتم تسجيل عنوانك الوطني.
  • إذا لم يكن لديك حساب، عليك إنشاء حساب جديد واختيار إذا كنت فردا أو تابعا لقطاع الأعمال، ثم استكمال الخطوات المطلوبة.
  • يمكنك أيضا تسجيل عنوانك عبر هذا الرابط ومشاهدة فيديو يشرح طريقة التسجيل على الصفحة.

من الضروري معرفة أن تسجيل العنوان الوطني هو شرط أساسي وإلزامي لجميع الأفراد المقيمين والمواطنين في المملكة العربية السعودية، وذلك يعود إلى قرار رئيس الوزراء رقم 252 لعام 1434هـ.

يمكن لأي شخص التسجيل بشكل مجاني؛ للاستفادة من جميع التعاملات التجارية والإلكترونية والحكومية.

وعندما نتحدث عن هذه الخدمة، سنجد أن هناك 15 مليون فرد وجهة تم تسجيل عناوينهم حتى الآن في المملكة العربية السعودية، وهناك 7 ملايين موقع تم عنونتهم.

وفي حالة رغبتك في التحقق من عنوانك الوطني، عليك الدخول إلى هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى