وظائف و تعليم

مواد قانون الترقيات في دبي

نتحدث معكم اليوم عن الترقيات في دبي، فبالطبع يحتاج كل شخص منا إلى تطوير عمله ورفع مستواه، والترقية إلى منصب أو درجة وظيفية أعلى، ولا يظل في نفس المستوى، فالترقية الأولى تأتي عندما تجد الوظيفة المناسبة لك، وبعد ذلك تتوالى الترقيات حسب أدائك في العمل، والأداء الذي يكون أفضل من المتوقع في مستويات أعلى

يتم ترقية الموظف عن طريق منحه الراتب الإجمالي الخاص بالدرجة الوظيفية الجديدة، أو بمنحه زيادة مالية على الراتب الإجمالي الحالي قبل تاريخ الترقية، وذلك وفقا للقرارات التي يحددها رئيس المجلس التنفيذي.

وهنا لا يأخذ في الاعتبار أن الترقية تعتمد فقط على الأقدمية، إلا إذا كان هناك تساو في نتائج الأداء بين الموظفين.

وفيما يلي، سنتحدث بشيء من التفصيل عن قوانين الترقيات في دبي، لذا اتبعنا.

الترقيات في دبي

وفقا لقانون إدارة الموارد البشرية في حكومة دبي، يتم منح الترقية عن طريق المدير العام، ولا يتم منح الترقية بشكل رجعي، وليس من الممكن الحصول على ترقية أخرى في فترة قصيرة تصل إلى اثنتا عشرة شهرا.

قانون الموارد البشرية لحكومة دبي 2019

الترقية في الدرجة

المادة 59

هذه المادة تتعلق بالترقية في الدرجة وتنص على أنه يتم ترقية الموظف إلى درجة أعلى عن طريق الآتي:

  • ترقية الموظف إلى وظيفة جديدة أو شاغرة بدرجة واحدة.
  • الترقية أيضا تتم من خلال إعادة تقييم وظيفة الموظف الحالية، ويتم إعادة توزيع المسئوليات والواجبات من جديد.
  • يسمح بترقية الموظف حتى درجة الحد الأقصى، وبشكل استثنائي ترقيته إلى درجتين. ومن غير المسموح هنا ترقية الموظف بترقيةأخرى استثنائية إلا إذا مرت على الأقل أربع سنوات على الترقية الاستثنائية التي حصل عليها.

الترقية المالية

المادة 60

من خلال هذه المادة، يتم ترقية الموظف عن طريق منحه زيادة في مرتبه الإجمالي، ويتم تحديد حجم الزيادة وفقا للقرارات التي يعتمدها رئيس المجلس التنفيذي.

ولكن لا يتجاوز إجمالي الراتب بعد ترقية الموظف نهاية الدرجة الوظيفية التي يعمل بها ، ولا يوجد أي تغييرات تحدث في درجته الوظيفية، أو المسئوليات والمهام الخاصة بوظيفته.

ويتم الترقية المالية بالشكل التالي:-

  • ترقية مالية استثنائية: وفي هذه الحالة، يتطلب أن يكون أداء الموظف في العام الأخير تجاوز التوقعات بشكل كامل، وأن يكون قد مرت سنتان على آخر ترقية مالية استثنائية حصل عليها من العمل.
  • ترقية مالية عادية: يجب أن يكون أداء الموظف خلال العام الأخير يلبي التوقعات، ومن الضروري أيضا أن يمر على الأقل عام واحد منذ آخر ترقية مالية عادية للموظف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى