اخبار العالمالاخبار

إعصار هاغيبياس يُكبد اليابان خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات وتحذيرات من الأسوأ

وفاة 36 شخصا في إعصار هاغيبياس وفقدان 16 آخرين في شرق اليابان بسبب إعصار هاغيبياس، وأفادت وكالة كافحة الأنباء كيودو بذلك، بينما صرحت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث بوفاة 19 شخصا وفقدان 13 آخرين وحذرت من الوضع الأسوأ المحتمل.

في نفس السياق ، تسببت الأمطار في غرق أكثر من 20 نهر في ولاية كاناجاوا ، التي تقع في جنوب غرب طوكيو ، بسبب هطول 100 سم من الأمطار خلال الـ 48 ساعة الماضية ، حيث قامت فرق الإنقاذ اليابانية بانتشال الجثث من جميع أنحاء اليابان ، بالإضافة إلى انتشار رجال الإطفاء وطيران المروحيات فوق المناطق التي لا يمكن الوصول إليها.

أعلن رئيس الوزراء، شينزو آبي، أن الحكومة تشكل فريقا للتعامل مع الكوارث يضم مسؤولين من مختلف الوزارات للحد من الآثار الناجمة عن الإعصار، وسيتضمن ذلك مجموعات لمساعدة النازحين بالإضافة إلى استعادة المياه والكهرباء إلى المنازل.

قامت فرق الإنقاذ في اليابان بحفر الطين لانتشال الضحايا والمفقودين بالقرب من الأنهار الفائضة التي تسببت في الكثير من الأضرار وسط وشمال اليابان.

يجب الإشارة إلى أن الإعصار هاغيبيس هو الذي أدى إلى هطول أمطار غزيرة والرياح القوية المصاحبة له، مما أدى إلى تدمير آلاف المنازل وقطع الكهرباء والمياه عن آلاف السكان في المناطق المتضررة من الحادث.

على الرغم من التحذيرات الرسمية من هذه العاصفة واحتمالية حدوث انهيارات طينية بسبب استمرار هطول الأمطار وفيضان أكثر من 20 نهر.

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي على موقع تويتر العديد من التغريدات التي تضمنت مقاطع الفيديو والصور الملتقطة، وفيما يلي أبرز ما جاء فيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى