الاخبار

سيارة إسعاف سعودية للصقور لأول مرة في العالم

تم تقديم أول سيارة طبية متخصصة في معالجة الصقور في العالم من قبل مركز “بندر الدرع للعناية بالصقور”. تحتوي السيارة على أحدث التقنيات وشاركت في معرض الصقور والصيد السعودي الثاني في الرياض.

هذا المشروع هو الأول من نوعه في العالم، ويتمثل في عيادة متنقلة متخصصة في العلاج البيطري يتم توصيلها إلى موقع الصقور المريضة وتحتوي على جميع الاحتياجات الطبية الخاصة بالجراحة والطوارئ.

يتم الإشارة إلى أن هذا المشروع تم تصميمه بالكامل من قبل أيدي سعودية، حيث يحتوي على جميع المعدات اللازمة لإسعاف الصقور وأيضا جهاز التخدير والمصباح الجراحي وكذلك جهاز التشخيص والجراحة، بالإضافة إلى جميع أنواع التحاليل الطبية الخاصة بالصقور

تحتوي سيارة إسعاف الصقور أيضا على حاويات خاصة للتخلص من المواد الطبية المستخدمة بشكل صحيح، وتحتوي أيضا على مضخات تعقيم داخلية بالإضافة إلى تعقيمها الخارجي بنطاق قطره مائة متر.

وذكر الدكتور بندر الدرع مدير المركز بعض مميزات السيارة قائلاً: العيادة المتنقلة تضم جميع التقنيات اللازمة من الأشعة والمناظير وجهاز التخدير والعمليات، وتحقق نسبة أمان عالية؛ حيث تقوم بعملية تعقيم ذاتي وتغطي منطقة قطرها 100 متر، وتتحمل السيارة الظروف الصعبة

وعن سبب ظهور هذه الفكرة قال الدرع: “جاءت هذه الفكرة بعد الاهتمام بالصقارة التي هي أحد أهم مكونات التراث العربي”. وأشار الدرع إلى أنه يسعى لرفع المستوى العلمي لطب الصقور وتدريب الكوادر في هذا المجال ، وذلك عن طريق التواصل مع مجتمع طب الصقور المحلي والعالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى