الاخبار

بالفيديو والصور..إقبال كثيف على معرض الصقور والصيد بموسم الرياض وتنظيمه رحلات إلى السودان

بدأت فعاليات موسم الرياض يوم الجمعة الماضية، 11 أكتوبر الجاري، وستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، 15 أكتوبر، حيث تم افتتاح الدورة الثانية من معرض الصقور والصيد السعودي التي ينظمها نادي الصقور السعودي في الرياض في اليوم الأول.

لاحظنا تواجد نسائي كثيف في المعرض، حيث أوضحت حسناء الشبيلي، من الرياض، أن ما يجذبها في المعرض هو توفر معدات الرماية وصيد الأسماك، بالإضافة إلى توفر مستلزمات الرحلات البرية. وأشارت إلى أن تنظيم هذا النوع من المعارض وإعلان شركات التنظيم عن تنظيم رحلات صيد إلى السودان ودول أخرى يعد إنجازا كبيرا للمعرض الثاني.

بخصوص الإقبال والمشاركة، تقول هلا سعود إنها من المتابعين الحريصين على حضور المعرض. حضرت خصيصا من الحائل للمشاركة في الدورة الأولى والثانية من المعرض، ورثت حب الصقور من والدها وتفضل صيد الصقور. وتلاحظ الفارق الكبير بين النسختين، وتشير إلى أن هذا العام أكثر تنظيما وأكبر في حجم المشاركة من قبل عدد الصقارين، بالإضافة إلى الشركات المتنوعة التي جاؤت من دول الخليج والمملكة العربية السعودية.

بنفس السياق، قدمت أشواق العنزي الشكر للقائمين على العمل، مؤكدة أن التنظيم كان في أفضل مستوياته في هذا المعرض. كما تمكنت من معرفة تفاصيل هذا الحدث وتفاصيله عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وأثنت أيضا على التنوع الكبير في المعرض وأقسامه من الصقور وأدوات الصيد وتجهيزات البر.

تستمر الأنشطة في معرض الصقور لمدة خمسة أيام متتالية، حيث يتضمن 30 قسما متنوعا للصقور والصيد وصقار المستقبل والأسهم والرماية؛ ويوجد قسم خاص لرماية الأسهم يمكن للزوار ممارستها وفقا للعديد من الشروط المحددة من قبل المعرض لضمان السلامة العامة، وقد تاح المعرض العديد من الفعاليات للزوار من دول الخليج وأنحاء العالم، وقسم لمستلزمات الصقور يضم مجموعة من الشركات المتخصصة في مستلزمات هواية الصيد

في هذا العام، يتم تسليط الضوء على العديد من العروض في المعرض، بما في ذلك العروض ثلاثية الأبعاد ومزارع الإنتاج والأمسيات الشعرية التي يحيها بعض الشعراء المعروفين على مسرح المعرض، ويحتوي المعرض على 48 علامة تجارية لشركات كبيرة للأسلحة النارية وأسلحة الصيد، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة الصقور التي تحلق عاليا باستخدام تقنية الهولوجرام لأول مرة.

يقام المعرض على مساحة 36 ألف متر مربع، وهدفه الترويج للسياحة الترفيهية في السعودية وتحقيق رؤية 2030، بما في ذلك الترويج لصيد الصقور كهواية مع المحافظة على البيئة البرية.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر العديد من التغريدات التي تعرض مزايا معرض صيد الصقور والتي نقدم أبرز ما جاء فيها كما يلي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى