السفرالسياحة

أجمل المناطق السياحية في الامارات مع الصور

نقدم لك عزيزي القارئ مقالنا اليوم في موسوعة بعنوان المناطق السياحية في الإمارات مع الصور، فالمعروف عن هذه الدولة أنها إحدى الدول الاقتصادية الرائدة على مستوى العالم، وتتكون من سبع إمارات هي أبو ظبي، دبي، الفجيرة، الشارقة، عجمان، رأس الخيمة، وأم القيوين

وتعد واجهة عالمية مهمة يزورها الملايين من السياح كل عام، خصوصا أنها تضم العديد من المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية المذهلة، وتتميز بموقعها الجغرافي والاستراتيجي الهام

وهنا يمكنك الاستمتاع بالشواطئ والرمال الناعمة، ويمكنك أيضا زيارة الصحراء المدهشة وممارسة أنشطة مختلفة أخرى، إذا كنت ترغب في استكشاف أفضل الأماكن السياحية في كل إمارة على حدة، سنقدم لك قائمة بأجمل المناطق السياحية في الإمارات التي توصى بزيارتها.

دليل الأماكن السياحية في الإمارات مع الصور

تتضمن كل إمارة من الإمارات السبع أماكن ومعالم سياحية مميزة، والدولة الإماراتية مهتمة بالقطاع السياحي وقامت ببناء العديد من الفنادق الفاخرة وأيضا مشروعات ترفيهية وتثقيفية متنوعة تناسب جميع الأذواق، وسنتحدث عن بعض الأماكن التي يمكن زيارتها في كل إمارة في النقاط التالية.

اجمل اماكن السياحة في دبي

برج خليفة

يعد واحدا من أبرز المعالم السياحية وأكثرها شهرة في إمارة دبي، حيث يعتبر أطول برج في العالم بارتفاع يبلغ 828 مترا، ويضم العديد من المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، بالإضافة إلى الشقق السكنية والفنادق الفاخرة. يمكنك الصعود إلى الطوابق العليا والاستمتاع بإطلالة رائعة على إمارة دبي بأكملها.

نخلة جميرا

تعتبر أكبر جزيرة اصطناعية في العالم، وتم بناؤها على شكل نخلة، وتحتوي على فنادق فاخرة ومطاعم ومقاهي متنوعة.

نافورة دبي

هي أكبر نافورة راقصة على مستوى العالم، حيث يصل ارتفاع المياه فيها إلى 150 متر في الهواء الطلق، وتقع بجوار برج خليفة، ويمكنك مشاهدة العروض المائية المدهشة، والاستماع إلى نغمات الموسيقى، ومشاهدة الإضاءة الزاهية والمبهجة.

بالإضافة إلى أماكن أخرى مشهورة في دبي مثل القرية العالمية وقرية التراث والغوص ومتحف دبي وحي الفهيدي التاريخي وسوق الذهب والمفروشات والتوابل وسكي دبي، هناك أيضا العديد من الشواطئ والحدائق والمتنزهات وغيرها.

أجمل اماكن السياحة في ابوظبي

جامع الشيخ زايد الكبير 

يعد واحدا من أبرز الوجهات السياحية في أبوظبي، وتم تصميمه على الطراز العربي الإسلامي، ويعتبر تحفة معمارية مدهشة. يتميز برخامه الأبيض الناصع، وتتكون الأرضيات والجدران من أحجار ملونة، ويحتوي على أكبر سجادة في العالم.

عالم فيراري

في هذا المكان يمكنك الاستمتاع بالعديد من المغامرات، حيث يوجد أسرع سفينة دوارة في العالم، وحديقة مليئة بالتجارب المثيرة، بما في ذلك معرض سيارات فيراري وسباقات وألعاب ومرافق ترفيهية وغيرها.

قصر الإمارات

يعتبر هذا الفندق الأكثر فخامة في الإمارات العربية المتحدة، وتصميمه رائع، ويطل على الخليج، وعلى شاطئ رملي طوله حوالي 1.3 كيلومتر، ويحتوي على حدائق ومتنزهات ممتدة، بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات المختلفة، وتوفره لعدد من المطاعم المتنوعة التي تقدم أشهى أنواع الطعام.

أجمل الأماكن السياحية في إمارة الفجيرة

شواطئ الفجيرة

تعد هذه الإمارة الوحيدة الموجودة على الساحل الشرقي، وبالتالي تتمتع بعدد من الشواطئ الجميلة، حيث يمكنك الاستمتاع بالغوص والغطس بين الأسماك والسلاحف المتنوعة، واكتشاف الحياة البحرية عن قرب.

مسجد البادية

هذه الإمارة غنية بالتاريخ، ويمكن استكشاف جزء منه من خلال زيارة مسجد البادية الصغير، وهو الأقدم في دولة الإمارات بأكملها، وتم بناؤه في عام 1446هـ.

أجمل الأماكن السياحية في إمارة رأس الخيمة

فيا فيراتا

من خلال زيارة هذا المكان يمكن لك تسلق الجبال والتمتع بالطبيعة الخلابة، إنها فرصة عظيمة لعشاق الهواء الطلق والمغامرة.

الجزيرة الحمراء

تعود تاريخ هذه القرية إلى القرن الرابع عشر، ويطلق عليها اسم مدينة الأشباح، وهي قرية مهجورة وصغيرة المساحة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة حصن ضاية، مدينة جلفار والأودية الموجودة هناك، وأبراج الحراسة.

أجمل الأماكن السياحية في إمارة الشارقة

متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي

من خلال زيارة هذا المكان يمكنك مشاهدة أفضل الحيوانات والنباتات الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، والتي ظهرت قبل بناء المدن.

السوق الأزرق

تعود بناء هذا السوق إلى عام 1978، وهو واحد من المعالم المشهورة في الإمارة، يحتوي على 600 متجر، يمكنك زيارته والاستمتاع بالأجواء هناك وشراء الهدايا التذكارية والمجوهرات وغيرها.

أجمل الأماكن السياحية في إمارة عجمان

متحف عجمان الإمارات 

من بين الأماكن السياحية والتاريخية التي تعكس تاريخ وتراث الإمارة، كان هذا المكان في السابق حصنا ومقرا للرئاسة، تم بناؤه في القرن الثامن عشر وتحول فيما بعد إلى متحف، يمكنك زيارته لتتعرف على ثقافة المواطنين الإماراتيين.

كورنيش عجمان

يمكنك المشي على هذا الكورنيش لتستمتع بتلك الإطلالة المميزة على البحر، وهناك أماكن مخصصة للاسترخاء والراحة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة سوق الصين في عجمان وحديقة الحميدية وحديقة الراشدية وسوق الذهب والمركز الثقافي وعجمان سيتي سنتر.

أجمل الأماكن السياحية في إمارة أم القيوين

جزيرة السينية

هذه المنطقة من أماكن الجذب السياحي المهمة في هذه الإمارة، وهي محمية طبيعية تحتوي على تنوع كبير من الحيوانات والطيور، وتحتل مكانة تاريخية هامة وتمتلك العديد من الأشجار والنباتات الطبيعية.

حديقة الشيخ زايد

تتميز هذه الحديقة بجمال وسحر المساحات الخضراء الرائعة، حيث يمكنك الاستمتاع بالزهور والأشجار الكثيفة، وتحتوي أيضا على العديد من الألعاب المختلفة التي تناسب جميع الأعمار، كما أنها تستخدم أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية في تطويرها الداخلي.

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأماكن الأخرى مثل كورنيش أم القيوين، ودريم لاند، ومتحف أم القيوين، وخور البيضاء، وجزر أم القيوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى