اخبار الرياضةالاخبار

الهلال يتفوق على اليونايتد ويحتل المرتبة 14 بين أفضل 50 نادي في العالم

أعلن موقع “ranking world club” المتخصص في إحصاءات كرة القدم قائمة أفضل خمسين ناديا في العالم، ووفقا للقائمة، احتل نادي الهلال السعودي المرتبة الرابعة عشرة، بينما احتل النادي الأهلي المصري المرتبة التاسعة والثلاثين. أما نادي مانشستر يونايتد، فقد احتل المرتبة السادسة والأربعين.

وتم نشر القائمة التي أعلنتها صحيفة “ذا صن” وتضمت تصنيف نادي أتالانتا الإيطالي في المرتبة 47، ونادي ريال بيبتس الإسباني في المرتبة 48، ونادي إسبانيول الإسباني في المرتبة 49، ونادي لاتسيو الإيطالي في المرتبة 50.

أما الترتيب الأول فحصل عليه نادي برشلونة الإسباني، ثم يأتي بعده نادي ليفربول الإنجليزي، والمرتبة الثالثة كانت لريفر بليت الأرجنتيني، واحتل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي المرتبة الرابعة.

ريال مدريد الإسباني في المرتبة السادسة، ويسبقه نادي فالنسيا، أما نادي تشيلسي الإنجليزي في المرتبة العاشرة وبعده أرسنال، وتوتنهام في المرتبة 23.

ووفقا لما ذكر في موقع “روسيا اليوم”، تم إعداد هذه القائمة استنادا إلى إنجازات كل فريق خلال العام، بالاعتبار عدد مرات الفوز التي حققها كل فريق وتحويلها إلى نقاط على غرار نظام نقاط لعبة التنس.

وقال المشرفون على القائمة أن جميع المباريات لم تكن على نفس المستوى، وكل بطولة تختلف قوتها عن البطولة الأخرى، وتم وضع ذلك في الاعتبار لكي يخرج التصنيف بشكل عادل قدر الإمكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى