اخبار الاماراتالاخبار

بالأسماء.. 24 إماراتيًا يفوزون بمنحة “الشيخ محمد بن زايد” في جامعة نيويورك أبوظبي

أعلنت اليوم الأحد الثالث عشر من أكتوبر الموافق الرابع عشر من شهر صفر 1441 هجريا، جامعة نيويورك أبوظبي أسماء الطلاب والطالبات الذين تأهلوا للمشاركة في برنامج “الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية” للعام الدراسي الحالي 2019-2020.

يهدف البرنامج إلى اختيار الطلاب المتفوقين في السنة الثالثة والرابعة من التعليم العالي في الإمارات، والتي تشمل جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة زايد وكليات التقنية العليا.

تم ترشيح حوالي ستون طالبا وطالبة إماراتيين من قبل هذه المؤسسات الثلاثة للانضمام إلى برنامج المنحة. تمكن أربعون منهم من الوصول إلى المرحلة النهائية للتصفيات وإجراء المقابلات الشخصية. وصل أربعة وعشرون طالبا وطالبة منهم إلى المرحلة الأخيرة للمنحة، وذلك من خلال لجنة تحكيم خاصة من جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة نيويورك، بالإضافة إلى نخبة من قادة المجتمع المحلي في الإمارات العربية المتحدة.

ومن المتوقع أن يختار الطلاب المستفدين من المنحة، إكمال فصل واحد من بين فصلين دراسيين، الفصل الأول بعنوان: “تحديات في الاقتصاد السياسي الجديد”، بينما الفصل الثاني بعنوان: “السياسة الخارجية الأميركية”، وسيتم إشراف الفصل الأول من قبل “مايكل كوربن”، السفير الأميركي السابق للإمارات العربية المتحدة، بينما سيتم إشراف الفصل الثاني من قبل الكاتب والصحافي الشهير “جيمس تروب.

سيخضع جميع طلاب المنحة لدراسة بعض الدروس التي تتعلق بـ “تطوير مهارات القيادة وفنون الخطابة والعروض التقديمية العامة والتفكير النقدي والكتابة المقنعة”. سيسافرون المشاركون في البرنامج خلال العام الدراسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية لزيارة مواقع حكومية في العاصمة واشنطن، وستعقد الدروس للممنوحين في الحرم الجامعي واشنطن سكوير في نيويورك.

قالت الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، المستشارة الرئيسة للبرنامج، إن برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية للطلاب الإماراتيين الواعدين يحتفي بهم ويقدم لهم فرصا استثنائية لتنمية مهاراتهم التعليمية والقيادية، حيث تعتبر هذه المنحة خطوة هامة تستحق الفخر والاعتزاز بالإنجازات التي حققها الطلاب.

وأضافت الشيخة مريم:  تتويج ودعم المتفوقين هم جزء من الجهود المستمرة لدولتنا لتحفيزهم وتشجيعهم على الاستمرار في العمل الجاد والمثابرة وتحقيق التميز، مما يعود بالفائدة على الوطن ويتوافق مع طموحاته. فالمتفوقون في مجالات التعليم هم الثروة الحقيقية والمستدامة التي يمكن الاعتماد عليها في المنافسة العالمية وتعزيز مكانة الدولة بين الدول المتقدمة.

فيما يلي أسماء الطلاب الفائزين في برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية هذا العام:

1. عفراء ضرار حميد عبد الله بالهول.
2. أحمد مسعود سعيد محمد العامري.
3. الاء أمان الله محمد موافي.
عمار صلاح الدين برهان مساد العمري.
5. عمرو السيد أحمد إمام سيد الأهل.
6. أسماء هشام محمد ناجي الحمادي.
7. أسماء منصور صالح عيضة المنهالي.
8. بدور محمد حسن الفردان البحراني.
إيمان محمد عبد الله عبد الرحمن الشريف.
10. جواهر جاسم فتحي.
11. ليلى قيام الدين.
12. لين ايمن حسين البيجاوي.
13. مدية محمد أحمد عبد الله الفرحان.
14. ماهيناز حمزة سعد محمد سعد.
15. مريم حسن احمد محمد الحوسني.
16. مارية عبد الخالق عبد الله محمد.
17. مريم ارجماندي.
ميرة درويش هي ابنة خليفة بن درويش الفلاسي.
19. ندى عارف عيسى عابد المهيري.
20. ناهوم ارون داويت.
21. عمر بن كرودة.
سابرينا بنت محمد بن ثامر السبيعي.
23. سارة عمر محمود مصطفى.
24. زايد عاشم محمد مساعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى