اخبار العالمالاخبار

بالفيديو والصور ..مصرع 11 شخص وإصابة 100 آخرين في إعصار يضرب اليابان

لقي 11 شخصا حتفهم وفقد 17 آخرون جراء إعصار هاغيبيس الذي ضرب اليابان اليوم الأحد.

تعاقبت هطولات الأمطار الغزيرة مع هبوب إعصار، مما تسبب في انزلاقات التربة وتجريف المياه، بالإضافة إلى سقوط العديد من السيارات، بعد فيضانات الأنهار التي شهدتها البلاد بعد توقف هطول الأمطار.

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون في اليابان أن حوالي 100 شخص أصيبوا نتيجة الفيضانات، وتم قطع التيار الكهربائي عن 270 ألف أسرة في مناطق مختلفة.

أضافت الهيئة أن أربعة أشخاص قتلوا من بينهم رجل في الستينات من عمره ولفظ أنفاسه الأخيرة داخل شقته بعد أن غمرتها المياه في كاواساكي، وتم العثور على عدد من الضحايا في تشيبا وجونما وكاناجوا وفوكوشيما، ولا يزال هناك 17 شخصا مفقودين.

أعلنت الحكومة أن هذه العاصفة هي الأقوى في تاريخ طوكيو منذ عام 1958، وسجلت مستوى قياسيا في هطول الأمطار التي اجتاحت مختلف المدن، أبرزها بلدة هاكونه الشهيرة التي تراكمت فيها مياه الأمطار بنسبة 939.5 ملم خلال الـ24 ساعة الماضية.

حذرت السلطات من هذا الإعصار وأمروا بإخلاء 6 مليون شخص في اليابان، حيث ضربت تلك العاصفة العاصمة طوكيو وتسببت في شللها، إذ تعتبر إعصار هاغيبيس هو الذي تبعه زلزال بقوة 5.7 وقع في اليابان.

الإعصار يتجه نحو البحر، متجها نحو الساحل الشمالي الشرقي وجزيرة هوكايدو الشمالية، بعد أن هدأت الأمطار في منطقة كانتو، مساء اليوم، الأحد.

يشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر في تداول الفيديوهات والصور التي تعرض لنا الوضع الحالي في اليابان، وسنستعرض فيما يلي أبرز ما تم نشره في التغريدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى