التعليموظائف و تعليم

مقدمة إذاعة

إذا كنت في حاجة إلى مقدمة إذاعية لعرضها أمام الطلاب والمعلمين خلال البرنامج الإذاعي الصباحي، فسنوفر لك اليوم عددا من المقدمات الإذاعية المختلفة التي يمكنك الاستعانة بها خلال الإذاعة الصباحية. يجب أن تكون المقدمة قوية وتجذب انتباه الأساتذة والتلاميذ، ومن الضروري أن تكون لها علاقة بالموضوع الذي ترغب في طرحه، ولا تكون بعيدة عنه

من الأهمية أيضا أن تكون المقدمة واضحة وسهلة، وأن تكون الكلمات بسيطة وغير معقدة، وألا تكون طويلة جدا حتى لا يشعر الأشخاص بالملل، وألا تكون قصيرة جدا حتى لا يفهمون المعنى أو الفكرة الكامنة وراءها.

لذا سنستعرض في السطور التالية مقدمات إذاعية مختلفة يمكنك الاعتماد على إحداها عند تقديمك للبرنامج الإذاعي الصباحي، فتابعنا.

مقدمة إذاعة

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه أجمعين.

أما بعد، يسعدني أن أقدم لكم البرنامج الإذاعي الصباحي لهذا اليوم، وأتمنى أن يكون يوما سعيدا مليئا بالنشاط والأمل والسعادة والبهجة، وأن يرزقكم الله فيه بأطيب وأصلح الأعمال.

أهلا وسهلا بكم جميعا، يا سيادة مدير المدرسة الأستاذ/……، ويا سادة المعلمين والمعلمات الأفاضل، ويا طلابنا وطالباتنا الأعزاء.

والآن سنبدأ برنامجنا الإذاعي وسنتحدث فيه عن …….

نعرض الموضوع الإذاعي ونتحدث عنه بمقدمة بسيطة ثم نكمل الفقرات المتعلقة بالإذاعة الصباحية.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

صباح مشرق مليء بالخير والتفاؤل والتوفيق، يشرفني أن أكون معكم اليوم أنا وفريق الإذاعة المدرسية من خلال البرنامج الصباحي، وأود أن أوجه لكم جميعا التحية والتقدير، وأتمنى من الله أن يوفقنا اليوم وأن نقدم لكم جميعا معلومات مفيدة.

اختيارنا لكم موضوع إذاعي مختلف سنستعرضه الآن مع حضراتكم وهو ………

ثم نبدأ في الحديث بمقدمة بسيطة عن الموضوع، وبعد ذلك نبدأ في الفقرات الإذاعية المختلفة.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

مرحبا وأهلا بكم أعزائي المدرسين والطلاب والطالبات الأعزاء، اليوم سنقدم لكم برنامج إذاعي جديد يحمل الكثير من المعلومات التي نأمل أن تنال إعجابكم جميعا. نتمنى أن يكون لديكم يوم مليء بالأمل والسعادة، وأن يرزقكم الله بأعمال طيبة، وأن يجعل هذا اليوم تجربة دراسية رائعة.

قد اخترنا لكم موضوعا هاما جدا وهو.

نبدأ بمقدمة بسيطة عن الموضوع الإذاعي ثم ننتقل إلى الفقرات التي تم إعدادها.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

بسم الأمل وبسم العمل، نبدأ باسم الله ونعتمد عليه جميعا. يا رب افتح صدري وسهل لي أمري وفك عقدة لساني ليصمموا على فهم كلامي.

السيد المدير المعلم والأب الروحي لنا ، السادة المعلمين الأعزاء ، الزملاء الأفاضل ، أهلا ومرحبا بكم في هذا اليوم الساطع والرائع.

في بداية يومنا الدراسي، أحييكم جميعا وأشرف بتقديم برنامجنا الإذاعي، فلنبدأ فقراتنا معا.

وسيكون محور حديثنا اليوم عن …………

يتم تقديم مقدمة بسيطة حول الموضوع الإذاعي ثم نبدأ في الفقرات.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الققرات

أسعد الله صباحكم بكل الخير والسعادة، وأرغب في أن أبدأ حديثي معكم بأطيب التحيات وهي تحية الإسلام، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أيها الإخوة الزملاء، والمعلمين الأعزاء، أقدم لكم أرق التحية والتقدير عسى أن تصل إلى أعماق قلوبكم جميعا.

بعد التحية، أقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم وسيكون عنوانه/.

يتم تقديم مقدمة بسيطة مرتبطة بالموضوع الإذاعي ثم نقوم بطرح فقرات البث المختلفة بشكل مرتب ومنظم.

وبهذا، قدمنا لك خمسة مقدمات إذاعية مختلفة، يمكنك أن تتحدث بإحداها أمام المعلمين والطلاب، ثم بعد ذلك عليك أن تستعرض مجموعة من الفقرات المتنوعة، والتي تشمل فقرة القرآن الكريم، فقرة الحديث الشريف، فقرة الحكمة، فقرة هل تعلم، فقرة الشعر، الأخبار المحلية والعالمية، فقرة الدعاء، وختام الإذاعة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى