اخبار العالمالاخبار

إجلاء أكثر من 4 ملايين نسمة تحسبًا لإعصار هاغيبيس في اليابان

دعت السلطات اليابانية ما يقرب من أربعة ملايين ومائتي ألف مواطن ياباني لمغادرة منازلهم الحالية تحسبا لإعصار هاغيبيس، وتم إجلاء حوالي خمسين ألف شخص من محافظات طوكيو وميه وشيزوكا وشيبا.

هذه الإجراءات تتزامن مع اقتراب الإعصار العنيف هاغيبيس في الأرخبيل الياباني، الذي يأتي من الجنوب الشرقي، ويشبهه الخبراء بإعصار إيدا الذي تسبب في عام 1958 في مقتل حوالي 1269 شخصا.

من المتوقع أن يؤثر الإعصار على سواحل اليابان المطلة على المحيط الهادئ قبل وصوله إلى طوكيو العاصمة في ليلة غد الأحد الثالث عشر من أكتوبر 2019.

وصفت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية الإعصار هاغيبيس بأنه عنيف، وذلك في مساء يوم الجمعة الماضي، أي أنه أقل قليلا من المستوى الذي أعلنت عنه أول أمس الخميس، حيث أشارت وكالة الأرصاد اليابانية إلى أن الإعصار القادم سيكون معادلا لإعصار من الفئة الخامسة من فئات الأعاصير المدمرة.

تشير توقعات وكالة الأرصاد الجوية إلى احتمالية هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة، ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى حوالي 216 كيلومتر في الساعة.

من المتوقع أيضا أن يكون هطول الأمطار قياسيا في العديد من المناطق، حيث يمكن أن تصل كميتها إلى حوالي 500 مم خلال أربع وعشرين ساعة في منطقة طوكيو، بينما يمكن أن تصل إلى 800 مم في أقصى جنوب البلاد.

ألغت شركتا الطيران الرئيسيتان في اليابان “جابان إيرلاينز” و”أول نيبون إيروايز” المئات من الرحلات الجوية المقررة ليوم السبت، وخصوصا على الخطوط الداخلية في اليابان.

تم إلغاء جميع الرحلات المقررة يوم السبت عبر القطارات السريعة بين طوكيو وناغويا، وأيضا بين ناغويا وأوساكا، اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا بتوقيت اليابان المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى