اخبار الاماراتالاخبار

صحة دبي تحتفل بإطلاق “روبوتيك” أول موظف ذكي بالموارد البشرية

قامت هيئة الصحة في دبي بإطلاق “روبوتيك”، أول موظف ذكي يعمل في إدارة الموارد البشرية، وبذلك يصبح أول نموذج ذكي يتم تنفيذه في إحدى الدوائر الحكومية في الإمارات.

من المقرر أن يعمل “روبوتيك” طوال اليوم وخلال الأسبوع لإنجاز خمسة عشر مهمة إدارية بدقة تصل إلى 100%، وذلك ضمن المبادرات التي تتبناها هيئة الصحة للتحول الذكي وتقليل النفقات، ومن المتوقع أن يوفر “روبوتيك” حوالي 994 ألف درهم سنويا من الموارد البشرية.

وأشار المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد محمد القطامي، إلى أنه بمجرد اعتماده للروبوتات، ستستمر الهيئة في التطور نحو التحول الذكي بخطوات ثابتة. وأكد أن الهيئة تعمل على استخدام التقنيات الحديثة بسرعة في المستشفيات والعيادات الطبية والمراكز الصحية التابعة لها، بهدف توفير بيئة صحية متميزة للمواطنين وفي الوقت نفسه تسهيل الإجراءات وإنهاء الأوراق الورقية واستبدالها بالأنظمة التكنولوجية.

وأضاف أن تفعيل الروبوتات يعتبر إضافة هامة للحلول الذكية التي استفادت منها الهيئة بشكل كامل في المجالات الطبية والإدارية، مما جعل هيئة الصحة في دبي تتقدم على مستوى المؤسسات الصحية العالمية في التقدم والتطور.

وأضاف أن فكرة تفعيل الروبوتات وتكليفها بأعمال إدارية في مجال الموارد البشرية سترفع مستوى رضا الموظفين، من خلال تسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم، مع التأكيد على حرص الهيئة على توفير بيئة عمل تحفز الموظفين وتوفر الراحة، خاصة مع وجود موظفين من قطاعات مختلفة مليئين بالطاقة الإيجابية ومتحمسين لأداء مهام عملهم بإخلاص تام.

وفقا لمديرة الموارد البشرية في هيئة الصحة بدبي، أمنة السويدي، يقوم روبوت الموارد البشرية بأداء العديد من العمليات الحاسمة التي تتعلق بأكثر من 13 ألف موظف وموظفة يعملون في مختلف القطاعات والإدارات التابعة للهيئة، وتتضمن مهامه الرئيسية 15 عملية.

وكما أشارت الهيئة حديثا، فإنها تتوجه في الفترة القادمة لاعتماد العديد من التقنيات في الأعمال الإدارية المتعلقة بشؤون موظفيها، ومن بين هذه التقنيات استخدام “شات يوت” وتعزيز استفادتها منه طوال أيام الأسبوع لمدة 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى