اخبار العالمالاخبار

إعصار هاجيبس يضرب اليابان

أصدرت الحكومة اليابانية توجيهاتها للمواطنين في شرق ووسط اليابان بضرورة إخلاء منازلهم اليوم، نظرا لوجود إعصار هاجيبيس المصاحب لهطول الأمطار والفيضانات.

حذر خبراء الأرصاد الجوية من سقوط أمطار غزيرة في سبع مقاطعات في اليابان، بما في ذلك طوكيو وشيزوكا، وحذروا من احتمال حدوث انهيارات طينية وفيضانات للأنهار، بالإضافة إلى رياح عنيفة.

ذكرت وسائل الإعلام المحلية في اليابان أنه تم العثور على شخص متوفى في شاحنة مقلوبة على الطريق في مدينة اشيهار، وفي شرق طوكيو وقعت 5 إصابات بعد وصول الإعصار للمنطقة، وتسبب في تدمير منزل واقتلاع أسقف عدة منازل.

تسببت الأمطار الغزيرة المصاحبة للإعصار في غمر العديد من المناطق السكنية في عدة مدن وسط اليابان.

وأعلنت شركة “طوكيو الكتريك باور” انقطاع التيار الكهربي عن تسعة وعشرين ألف أسرة في مقاطعة شيزوكا ومنطقة كانتوا.

ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة في وسط وشرق اليابان مساء اليوم، ونوهت الهيئة إلى حدوث فيضانات وأمطار غزيرة مصحوبة برياح عنيفة، وأشارت إلى أن مركز الإعصار سيكون على بعد 200 كم جنوب ساحل مدينة هاماماتسو وسط اليابان.

ومن الجدير بالذكر أن الإعصار قد تسبب في إلغاء أكثر من ١٦٦٠ رحلة جوية وفقا لما ذكرتهيئة الإذاعة اليابانية، كما تم تعليق عدد من خدمات القطارات بما فيها خدمة القطار السريع في وسط وشرق اليابان وفقا لما أعلنه مسؤولون عن التشغيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى