التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن رؤية

نقدم لكم إذاعة حول رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، تعتبر فقرة الإذاعة المدرسية أحد أهم الأنشطة التربوية التفاعلية التي يقوم بها الطلاب داخل المدارس في جميع مراحل التعليم، وذلك لما تقدمه من معلومات ثقافية متنوعة وتذكير الطلاب بأهمية التحلي بالقيم الأخلاقية الحميدة، بالإضافة إلى الأخبار التي تجعلهم على دراية كاملة بالأحداث الدولية المحيطة بهم.

تتكون الإذاعة المدرسية عادة من فقرات ثابتة يوميا مثل فقرة القرآن الكريم وفقرة الحديث الشريف وفقرة هل تعلم؟ ونظرا لأهمية الإذاعة المدرسية، نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية متكاملة عن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من موقع موسوعة العربية.

اذاعة عن رؤية

مقدمة إذاعية عن رؤية المملكة العربية السعودية 2030

تحظى المملكة العربية السعودية بمكانة خاصة في قلوب جميع العرب المسلمين، إذ تعتبر وطن الإسلام وأساس انتشاره في جميع أنحاء العالم. وقد أكرم الله المملكة بالعديد من الإمكانات الطبيعية والقدرات الاستثمارية المتنامية، مما ساعد على تحقيق النجاح والتقدم وقيادة العالم الإسلامي. ومن بين تلك الإمكانات الطبيعية، المساحة الجغرافية الواسعة للمملكة التي تمتد في شبه الجزيرة العربية، مما يجعلها تقع في قلب العالم وتطل على العديد من الممرات البحرية التجارية الهامة لجميع دول العالم. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على موارد وفيرة من النفط ومصادر الطاقة المتجددة، مما ساهم في تحقيق التقدم والازدهار الاقتصادي ورفع راية الوطن عاليا في السماء.

وفي استكمال للنهضة الحضارية والعمرانية التي بدأها الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ وأبناء أسرة آل سعود، قامت المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة بإطلاق رؤيتها المستقبلية 2030م وذلك تحت إشراف ومتابعة خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والتي تسهم بدورها في صناعة المستقبل وتقدم المملكة بشكل كبير من خلال عدد من المرتكزات الأساسية.

مرتكزات رؤية المملكة السعودية 2030

  • الجهود المبذولة لتعزيز انتشار الخدمات الحكومية الإلكترونية بهدف تبسيط الإجراءات الروتينية البيروقراطية.
  • نشر قيم الشفافية والمحاسبة الفورية لجميع حاملي المناصب في المملكة.
  • تقاس أداء الجهات الحكومية بشكل دوري لتقييمها وتحسين مسارها في حال وجود أي قصور.
  • يجب تقديم المساعدة بجميع الطرق لتحقيق طموحات أبناء الوطن السعودي الراغبين في مستقبل مشرق وطموح في مملكتهم العزيزة.
  • مشاركة أبناء الوطن السعودي في بناء مستقبل مشرق ومزدهر عن طريق استغلال قدراتهم العقلية والذهنية الغنية.
  • يجب توجيه كل الاهتمام للرعاية الصحية وتوفير المساكن وعوامل الترفيه للمواطنين، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم بشكل خاص، نظرا لأنه العامل الرئيسي في تطور أي دولة.
  • تشارك القطاع الخاص جنبا إلى جنب مع المؤسسات الحكومية الرسمية في تحقيق التقدم الحضاري والعمراني للمملكة العربية السعودية، مما يفتح مجالا أوسع وأكثر توسعا لتحقيق الرفاهية والازدهار لجميع المواطنين، وبناء على العوامل المذكورة سابقا، تم إطلاق رؤية المملكة العربية السعودية الشاملة 2030.

أولاً: فقرة القرآن الكريم

ونبدأ إذاعتنا المدرسية إليكم في هذه اليوم بأفضل الذكر، ذكر آيات المولى عز وجل من كتابه العظيم، وإليكم آيات مُحكمات من سورة السجدة، يتلوها علينا الطالب/……..

الم (1) إنزال الكتاب لا شك فيه من رب العالمين (2) أم يقولون افتراه بل هو الحق من ربك لتنذر قوما ما أتاهم من نذير من قبلك لعلهم يهتدون (3) الله الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على العرش، ما لكم من دونه من ولي ولا شفيع؛ فلا تتذكرون؟ (4) يدبر الأمر من السماء إلى الأرض، ثم يعرج إليه في يوم كان مقداره ألف سنة مما تعدون (5) هو عالم بالغيب والشهادة، العزيز الرحيم

ثانياُ: فقرة الحديث الشريف

بالحق العظيم، سبحانه وتعالى، ثم الآن سنعرض عليكم حديثا نبويا شريفا عن الإيمان، والطالب/…………….
عندما يكون الله ورسوله أحب إلى الشخص من غيرهما ويحب الشخص غيره إلا لله ويكره الشخص العودة إلى الكفر بعد أن أنقذه الله منه، فإنه سيجد في ذلك حلاوة الإيمان.

ثالثاً: فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تحتفل بيومها الوطني في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر.
  • هل تعلم أنه يوجد في المملكة العربية السعودية أكبر محطة طاقة شمسية في العالم.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تضم ثاني أكبر جامعة في العالم من حيث المساحة وهي جامعة الملك سعود.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في العالم التي لا تمر بها أنهار عذبة.
  • هل تعلم أن نسبة المسلمين في المملكة العربية السعودية تصل إلى 100%.

رابعاً: فقرة من أقوال الشعراء

تفيض أقلام العديد من الشعراء العرب وخاصةً أبناء الوطن السعودي في التعبير عن حب المملكة وإظهار الفخر والاعتزاز بحكم خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومن هؤلاء الشعراء الشاعر السعودي فيصل حمود الجازي الثبيتي، وأبيات من قصيدته عن المملكة يلقيها علينا زميلنا/……..

المملكة في عهد سلمان في خير                         حتى المواطن في سرور ومسرات
اتضحة الرؤية وفيها التباشير                                 ونطول بـ الفين وثلاثين هامات
نحتاج للأفضل من الآن تغيير                                  وامواكبه للعالم وللحضارات
نهضة بلادي غير وبلادنا غير                                  فيها الحرمين الشريفين رايات
نستقبل ضيوف وصفوف وطوابير                          زيادة أضعاف العدد والزيارات
وللضيوف بيت الله معزه وتقدير                              ونباشر ضيوف الحرم بالتحيات

خامساً: فقرة الدعاء

أفضل طريقة للعبادة هي التوجه إلى الله بالدعاء، ومن الأدعية المذكورة على لسان النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “رب اغفر لي خطاياي وجهلي وإسرافي في أمري كله وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي خطاياي وعمدي وجهلي وهزلي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

سادساً:خاتمة الإذاعة

وبهذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم. نسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم ملكنا الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأن يمنحه الصحة الكاملة وكل العافية، وأن تبقى المملكة تزدهر تحت رعايته بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى