التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم

نقدم لكم اليوم عبر مقالنا في برنامج إذاعي معلومات عن اليوم العالمي للمعلم ، فهو الشخص الذي يربي الأجيال وله دور كبير في تقدم الأمة والمجتمع ، فالمعلم يتعلم منه الطبيب والمهندس والضابط والعامل وغيرهم ، ويحمل مسئولية كبيرة ، ويجب احترامه ومنحه جميع حقوقه ، لذلك تم تخصيص يوم عالمي للاحتفال به وتأكيد الدور العظيم الذي يقوم به.

إذا كنت ترغب في طرح هذا الموضوع في برنامجك الإذاعي الصباحي، فسنقدم لك الفقرات الإذاعية المتنوعة التي ستحتاج إليها، في إذاعة عن يوم المعلم العالمي.

اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم

مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم قصيرة

بداية صباحنا المشرق اليوم يبدأ بالأمل والعمل، وهو مليء بالخير والتفاؤل. أرحب بكم جميعا، سيادة مدير المدرسة الأستاذ/….. والمعلمين والمعلمات الأفاضل، والزملاء والزميلات الأعزاء. سعيد بلقائكم اليوم عبر البرنامج الإذاعي الصباحي. سنتحدث اليوم عن المعلم واليوم العالمي الخاص به، فهو الجزء الرئيسي في التعليم والركن الأساسي الذي يجب أن يكون موجودا. على الرغم من التقدم التكنولوجي والاختراعات، فإن المعلم سيظل بمكانته العظيمة في تربية وتعليم الطلاب.

على المعلمين أن يتحملوا مسئولية كبيرة تجاه الشباب والفتيات، فهم جزء أساسي في عملية تنشئة الأجيال ويساعدون في تربيتهم وتعزيز أخلاقهم قبل أن يعلموهم المواد النظرية والعلمية.

لقد كرمهم الله وجعل العلماء في مكانة الأنبياء، لذا يجب علينا إحترامهم جميعا وتقدير إسهاماتهم والدور العظيم الذي يقومون به في الوطن.

لهذا السبب تم تخصيص يوم عالمي للاحتفاء بالمعلمين والمعلمات، وهو يوافق الخامس من أكتوبر في كل عام، ويسهم في التأكيد على الدور الكبير والقيمة التي يضيفها المعلم والمعلمة داخل المجتمعات.

فقرة القرآن الكريم

وأفضل ما يمكننا أن نبدأ به في يومنا هو القرآن الكريم وآيات واضحة من الذكر الحكيم التي يتلوها الطالب/……).

بسم الله الرحمن الرحيم

يمدحون الله بما في السماوات والأرض الملك القدوس العزيز الحكيم (1) إنه هو الذي بعث في الأمم رسولا منها يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإنهم كانوا في ضلال مبين (2) وآخرون منهم لما يلحقوهم وهو العزيز الحكيم (3) هذا هو فضل الله يعطيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم (4) سورة الجمعة.

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

والآن مع كلمات من السنة النبوية الشريفة، والحديث الشريف الذي يلقيه علينا الطالب/….).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:من الذي يسلك طريقا يبحث فيه عن العلم، فإن الله سيسلكه في طريق من طرق الجنة، وإن الملائكة ستضع أجنحتها راضية لطالب العلم، وإن العالم سيستغفر له كل من في السماوات وكل من في الأرض، والحيتان في أعماق الماء، وإن فضل العالم على العابد مثل فضل القمر في ليلة البدر على سائر الكواكب، وإن العلماء هم ورثة الأنبياء، وإن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما، إنما ورثوا العلم، فمن أخذه فقد أخذ كمية وفيرة.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

والآن سننتقل في حديثنا إلى كلمة الصباح وسنخصصها للاحتفاء بيوم المعلم، وسيقدم لنا ناظر المدرسة الأستاذ/…… كلمة حول المعلمين العظماء، فليتفضل.

هل تعلم عن المعلم

والآن مع قسم المعلومات العامة وهل تعلم مع الطالب/.

  • هل تعلم أن المعلم الناجح يجعل تلاميذه دائما ناجحين ومتفوقين.
  • هل تعلم أن مهنة المعلم من أنبل وأعظم المهن على وجه الأرض، فهو المربي للأجيال والقدوة لهم.
  • هل تعلم أن المعلم هو السبب الرئيسي لحب التعليم وزيادة الشغف بداخلك، أو كره العلم.
  • هل تعلم أن المعلم الذي يقوم بدوره ويخلص في عمله، يكون له مكانة وشأن عظيم عند الله سبحانه وتعالى.
  • العلاقة الجيدة بين الطلاب ومعلمهم تؤدي إلى تنمية روح الإبداع والنجاح والتفوق.
  • يكمن للمعلم دور يعادل الدور الذي تقوم به الأسرة في المنزل، إذ يساعد كلاهما في تشكيل شخصية الطفل.

فقرة الشعر

والآن مع فقرة الشعر وأبيات شعرية توضح لنا جمال وقوة اللغة العربية وسوف تلقيها علينا الطالبة/……).

قال الشاعر العظيم أحمد شوقي

قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا            كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا

أبلغت أشرف أو أجل من الذي يبني وينشئ أنفسا وعقولا

سـبحانكَ اللهمَّ خـيرَ معـلّمٍ          علَّمتَ بالقلمِ القـرونَ الأولى

أخرجـتَ هذا العقلَ من ظلماته      ِوهديتَهُ النـورَ المبينَ سـبيلا

وطبعتَـهُ بِيَدِ المعلّـمِ ، تـارةً          صديء الحديدِ ، وتارةً مصقولا

تم إرسال موسى كدليل بالتوراة وابن البتول كتعليم للإنجيل

وفجـرتَ ينبـوعَ البيانِ محمّد        فسقى الحديثَ وناولَ التنزيلا

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

والآن نذهب معكم في جولة إخبارية نتعرف من خلالها على أهم الأخبار المحلية والعربية والعالمية، وأيضا أخبار الرياضة والطقس، وسيلقيها علينا الطالب/.

يتم الاعتماد هنا على أهم الأخبار التي حدثت في يوم بث البرنامج الإذاعي، ويمكننا الحصول على هذه الأخبار من خلال الصحف الورقية اليومية أو المواقع الإخبارية المختلفة.

فقرة الدعاء

والآن نأتي إلى أعظم الأقوال، وفقرة الدعاء مع الطالب/.

“اللهم نتضرع إليك أن تحمينا من كل شر، وتقرب إلينا كل ما فيه الخير لنا، اللهم اجعلنا ننظر إلى وجهك الكريم يا الرحمن يا الرحيم، وارزقنا نصيبا من الجنة، واغفر لنا جميع ذنوبنا، واجعلنا من الذين تشملهم رحمتك يا الله”.

ختام الإذاعة المدرسية

وها نحن نصل إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، أشكركم جميعا على استماعكم الرائع، ونلتقي معكم غدا بإذن الله، في برنامج إذاعي آخر، وموضوع جديد، تقدمه لكم الإذاعة الصباحية للطلاب، تحت إشراف الأستاذة/…).

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى