التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الاختبارات

تم إذاعة إعلان عن الاختبارات المدرسية التي يخضع لها الطلاب خلال مراحل تعليمهم المختلفة، حيث تعتبر هذه الاختبارات محطة مهمة في تحديد مستقبلهم المهني والمادي والفكري، بالإضافة إلى تحديد مكانتهم الاجتماعية بين أقرانهم وعائلاتهم. ولذلك، يشعر الطلاب بالقلق والتوتر أثناء بدء الاختبارات. لذا، يجب على الإذاعة المدرسية التركيز على أهمية الاختبارات وعدم الغش فيها، ومراعاة الله في السر والعلن ليبارك في هذه المعرفة. ولهذا السبب، قامت موسوعة الإذاعة الصباحية بإعداد هذا اليوم الذي يتحدث عن الاختبارات، تابعونا.

اذاعة عن الاختبارات

الاختبار هو المرحلة الأخيرة التي يستخدمها المعلم لقياس فهم الطلاب للمعلومات التي تمت دراستها خلال فترة زمنية معينة، ولكن هناك العديد من الطلاب الذين لا يعتنون بالامتحانات ولا يذاكرون، مما يدفعهم للجوء إلى الغش الذي يحظره الدين، وفي هذا السياق، نتحدث اليوم عن الاختبارات والغش فيها وتأثيرها على الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى كيفية التحضير للامتحانات.

مقدمة إذاعية عن الاختبارات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صباح الخير زميلي زميلتي، وأساتذتي، أرحب بكم في لقاءنا العطر المتجدد في كل صباح إذاعي جديد نلقاكم به في مروج من العلم والأمل والعمل، وحدائق من المعلومات التي نقطف منها معكم العديد من الزهور التي تثمر في العقل والقلب، نسلط الضوء اليوم في حديثنا على الاختبارات وأهمية الاستعداد لها واتقاء الله في مجهود زملائنا وعدم التعدي عليهم في يلبهم حقهم في التفوق..

فقرة القرآن الكريم

وأفضل ما يمكننا البدء به هو قراءة آيات من سورة النساء الحكيمة في كتاب الذكر الكريم وهي الآية 58 والتي يقدمها الطالب لكم(..)

باسم الله الرحمن الرحيم “إن الله يأمركم بأن تؤديوا الأمانات إلى أصحابها”، صدق الله العظيم.

حديث عن الاختبارات النهائية

ندعوكم الآن لاستكشاف سيرة النبي الشريفة في مختلف أوقات السنة، حيث حذر من الغش ونقدم لكم الحديث الطالب(…)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” ثلاثة أشخاص لا يخاطبهم الله، ولا ينظر إليهم يوم القيامة، ولا يطهرهم، وسيكون لهم عذاب شديد: رجل يمتلك ماءا في الفلاة ويمنعه من السبيل، ورجل يبيع منتجا بعد العصر ويقسم بالله أنه سيعطيه هذا وذاك ولكنه يخدعه، ورجل يبايع إماما فقط للدنيا، إذا أعطاه شيئا فهو وفي، وإذا لم يعطه شيئا فهو غير وفي” .

 هل تعلم عن الاختبارات

في فقرتنا التالية، سنستعرض المعلومات الهامة التي تساعدنا في الاختبار والتي تكون جديدة بالنسبة لنا، والتي يقدمها لكم الطالب(..)

  • هل تعلم أنه كلما ذكرتما، اتسعت خلايا المخ.
  • هل تعلم أنه عند تكرار المعلومات تعمل ذاكرتك على حفظها.
  • هل تعلمين أن الخرائط الذهنية تثبت المعلومة في المخ أكثر من الكتابة.

فقرة الحكمة

قال القدماء المصريون: انتزعوا الحكمة من أفواه الحكماء، هكذا تروي الأساطير. لذا، تقدم لكم زميلتنا الطالبة (..) فقرة حكمة تنير القلب والروح. هيا بنا.

في كل اختبار فرصة جديدة للتعلم، لذا حرص على استغلالها.

فقرة الدعاء

ندعوكم في هذا القسم لنجتمع معا وندعو الله لكم بالتوفيق والنجاح في الاختبارات وينضم إلينا الطالب (…) في قسم الدعاء

اللهم لا تدع طالب علم إلا وفقته في الاختبارات وحصنته من شرور الغش الذي انتشر ومكنته من الإجابة على الأسئلة وفهمها، اللهم قوي قدرتنا على الحفظ والفهم وألهمنا حب العلم والتعلم، واجعلنا نطيع ما أمرتنا به فيما أنزلت على عبدك محمد عليه الصلاة والسلام بقولك أقرأ.

الخاتمة

لكل طالب علم ملائكة يحرصون عليه حتى يصل إلى المدرسة أو الجامعة، فلا تدع كل هذا الخير يذهب هباءا في الغش في الاختبارات التي تضيع الجهد والوقت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى