التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية قصيرة

نقدم لكم إذاعة مدرسية قصيرة من خلال هذا المقال، حيث يتحد جهود الطلاب والأساتذة لتقديم خطاب إذاعي موجه في طابور الصباح، وهذا من أهم الأهداف التي تقدمها المدرسة للطلاب لبناء فكرهم وعقولهم والمساهمة في بناء وطن متعلم بعيد عن الأمية والجهل، ويمتلك المعرفة والإيمان، فتابعونا في أجزاء إذاعة الصباح التي أعدتها لكم موسوعة.

اذاعة مدرسية قصيرة

نأخذكم في جولة عبر أركان الإذاعة المدرسية التثقيفية والتوعوية للطلاب والأساتذة، التي تجذب الأذنين وتحث المشاعر تجاه الوطن، وترفع وعي الطلاب بمفردات الحياة وتعرفهم على أصول الدين ومبادئه.

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة

باسم الحب طالما الحب من القلب، باسم الإيمان طالما الإيمان من عند الله، فباسم الله الرحمن الرحيم، صباح الخير زميلي، صباح الخير زميلتي، أسعد الله صباحكم أيها الأساتذة ومديري، ورزقكم بكل الخير والبركات. اليوم نقدم لكم إذاعتنا المدرسية ونبدأها بآيات من القرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نستمع حاليا إلى آيات من كتاب الذكر الحكيم التي تنير صباحنا بأجمل الآيات التي يتلوها زميلنا من سورة الرحمن، ويقدمها لكم الطالب(..).

الرحمن (1) علم القرآن (2) خلق الإنسان (3) علمه البيان (4) الشمس والقمر بحسبان (5) والنجم والشجر يسجدان (6) ورفع الله السماء ووضع الميزان (7) فلا تتجاوزوا في الميزان (8) وأقيموا الوزن بالعدل ولا تخسروا في الميزان (9) والأرض وضعها للبشر.. بصدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

وننتقل معكم من جزء القرآن الكريم إلى جزء الحبيب المصطفى الذي حثنا فيه على العمل وفضل الجد والتعب في سبيل نيل رضا الله تعالى من خلال الأحاديث ويسعد الطالب(..) بتقديم جزء الحديث الشريف ).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “بواسطة نفسي التي بيدها، ليكون أفضل لأحدكم أن يأخذ حبله ويحتطبه على ظهره، من أن يأتي شخصا ويعطيه الله عز وجل من فضله ويسأله أكثر أو يمنعه.” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم

وننتقل معكم إلى أجمل الفقرات التي تعلمنا منها العديد من المعلومات؛ فهي تلك الفقرة التي تأخذنا في جولة حول العالم، يقدمها لنا الطالب(..)

  • هل تعلم أن واشنطن هي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية؟.
  • هل تعلم أن مدينة العين تقع في الإمارات؟.
  • هل تعلم أن بكين هي عاصمة الصين.
  • هل تعلم أن الإنسان يولد بعدد ٢٧٠ عظمة، وبعدها تلتحم بعض العظام لتصبح ٢٠٦ عظمة.
  • هل تعلم أن متوسط عمر القطط يتراوح بين 12 و 15 عاما.

فقرة الحكمة

استمد الحكمة من أفواه الحكماء، لذا دعونا نأخذكم في جولة من أجمل وأروع الحكم التي يقدمها لنا الطالب (…)

  • طول البال يهدم الجبال.
  • أكثر الرجال حكمة هو من يدرك أنه أقل حكمة.
  • وجود نمر مفترس أمامك أفضل من وجود ذئب خائن وراء ظهرك.
  • من يعتمد في سفره على غير زاده يجوع طويلا.

فقرة الدعاء

هيا بنا يا زملائي نستمتع بفقرة الدعاء التي نناجي بها الله تعالى، والتي يقدمها لنا الطالب(…)

اللهم، لا تدع ذنبا إلا غفرته، ولا قربا إلا فككته، ولا سائلا إلا أجبته، ولا طالب علما إلا سهلت له، ولا مهموما إلا فرجت كربته، ولا ضالا إلا هديته. اللهم، أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين ولا تسمح لأعداء الدين بالتفرج علينا. يا رب، أنقذنا من الكوارث ويسر لنا الحساب في يوم لا يكون فيه ظل إلا ظلك. لا إله إلا أنت سبحانك، إنا كنا من الظالمين. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

فقرة الشعراء

وكم هو جميل أن نغني بالعمل والأمل والتفاؤل، إليكم قصيدة أمير الشعراء أحمد شوقي، أيها العمال، وهي مقدمة لكم من الطالبة(…)

  أيّها العمال أفنوا العمر كداً واكتساباً

         وأعمروا الأرض فلولا سعيكم أمست يباباً

أتقنوا يحببكم الله ويرفعكم جناباً

إن للمتقن عند الله والناس الثوابا

الخاتمة

وهنا نصل إلى نهاية فقراتنا الإذاعية، شكرا لكم على مشاركتنا فيها، ونعدكم بلقاء جديد في كل صباح، نأمل أن نقدم لكم المزيد من المعلومات المفيدة، إلى اللقاء في برنامج إذاعي جديد غدا بإذن الله، وشكرا على استماعكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى