التغذيةصحة

ما هي فوائد الموز للصحة والجمال؟

ما هي فوائد الموز؟ هذا هو سؤال يسعى الكثيرون للإجابة عليه ليجدوا مبررا لتناول كمية كبيرة منه، وذلك لأنه من أنواع الفواكه المفضلة لمعظم الأشخاص، وفي نفس الوقت يعتبر من الفواكه العالية بالسعرات الحرارية التي يوصي أطباء التغذية بتناولها بشكل معتدل خاصة لأولئك الذين يتبعون أنظمة غذائية هادفة للحفاظ على الوزن الصحي أو التخلص من الزيادة في الوزن. وهنا تنصحك الموسوعة بتناول الموز بشكل معتدل مع الالتزام بنظام غذائي صحي متوازن منخفض السعرات الحرارية لتستمتع بفوائده وتعزيز صحتك العامة.

ما هي فوائد الموز للصحة والجمال؟

يقوي صحة الجهاز الدوري

من خلال تلبية احتياجات خلاياه للعديد من العناصر الغذائية الضرورية لدعم صحتها، يعتبر البوتاسيوم واحدا من أبرز هذه العناصر، وبحسب دراسة واحدة، قد يساعد تناول الموز يوميا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تزيد عن 30٪.

يُحسن جودة النوم

تساعدك المقالة (فوائد الموز قبل النوم وأفضل وصفاته) على فهم دور الموز في هذا الشأن، بالإضافة إلى توجيهك لأضرار تناول الموز قبل النوم أيضا.

يدعم صحة الجهاز العظمي

بفضل دوره في توفير العديد من المواد الغذائية الهامة لتقوية صحة العظام والأسنان وتقليل احتمالات الإصابة بالعديد من الاضطرابات؛ يعتبر السيليكون والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم من أهم هذه المواد الغذائية.

يساهم في تقوية صحة الجهاز العصبي

يعزز فيتامين ب 6 الخلايا العصبية ويحسن القدرات الإدراكية، وتشير الأبحاث إلى تحسن الأداء في اختبارات الذاكرة بفضله. بالإضافة إلى ذلك، يزود الموز الخلايا العصبية بمغنيسيوم وفير لزيادة نشاطها، ويعمل البوتاسيوم الموجود في الموز على تحسين تدفق الدم إلى الخلايا العصبية.

يدعم النمو المتكامل للأطفال

مقالة (فوائد الموز للأطفال في مختلف الأعمار) تتيح لك معرفة أهم المعلومات حول دور الموز في دعم نمو الأطفال الشامل وترشدك إلى عدد من الوصفات المميزة لتقديم الموز للأطفال.

يُعزز صحة الحامل ويقوي صحة جنينها

لمعرفة المزيد من المعلومات المتعلقة بهذا الأمر، يمكنك قراءة مقالة (فوائد الموز للحوامل في مختلف الشهور).

يقدم العناية المتكاملة للبشرة

بفضل لمسها الحريري وتعزيز نمو خلاياها الجديدة، والمساعدة في توحيد لونها، وتقليل ظهور علامات الشيخوخة، والمساهمة في حمايتها من العديد من الاضطرابات، إلى جانب سهولة استخدامها في الوصفات الطبيعية؛ حيث يمكن الاستمتاع بكل هذه الفوائد عن طريق تدليك البشرة بملعقة صغيرة من عصير الموز المحلى بالقليل من العسل مرة واحدة في اليوم.

يُحسن صحة الشعر

من خلال ترطيبه وتسهيل تصفيفه وتقوية بصيلاته وتقليل تساقطه، بالإضافة إلى دعم كثافته وزيادة نموه، فإنه يحصل على مظهر أكثر كثافة ونموا.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى