الاخبار

المدعي العام الأمريكي يبرئ السعودية: المملكة لا علاقة لها بفضيحة بيزوس

حسب التقارير الأمريكية، توصل المدعي العام في نيويورك إلى براءة المملكة العربية السعودية من فضيحة الملياردير جيف بيزوس، صاحب موقع أمازون الشهير وصحيفة واشنطن بوست.

على الرغم من أن النتائج الرسمية للتحقيقات لم تظهر بعد، إلا أن التقارير الأمريكية أشارت إلى أن مصادرها أكدت أن المحققين في القضية لم يجدوا أي أدلة تدين السعوديين بأي شكل من الأشكال في تسريب صور ومحادثات بيزوس مع صديقته السابقة مقدمة البرامج التلفزيونية “لورين سانشيز”.

تم الكشف في مارس الماضي، حسب وسائل الإعلام الأمريكية، أن شقيق صديقة جيف بيزوس، مايكل سانشيز، تسلم مبلغ مائتي ألف دولار من ناشر صحيفة “ناشونال إنكوايرر” الأمريكية، مقابل رسائل وصور خاصة بين لورين وبيزوس.

أفادت وسائل الإعلام الأمريكية في ذلك الوقت بأن جيف بيزوس سقط بشكل مدو، وتم فضح كذبه واتهاماته التي كان يروجها ضد المملكة العربية السعودية والرئيس ترامب.

وقبل ذلك في شهر فبراير الماضي، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في المملكة العربية السعودية عادل الجبير، أن السعودية ليست ضالعة بأي شكل من الأشكال في النزاع بين شركة أمريكان ميديا ومؤسس أمازون جيف بيزوس الذي يبلغ من العمر 55 عاما، ووصف هذه الدعاية بأنها مسلسل تلفزيوني لا ينتهي.

وأضاف الجبير بمؤتمر صحفي في واشنطن: لا يوجد أي ارتباط للمملكة العربية السعودية بهذا الصراع بأي شكل من الأشكال، إنه نزاع بين طرفين لا يتعلق بنا بأي حال من الأحوال، إنها مجرد مسلسل تلفزيوني لا نهاية له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى