القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم اروى

ها هو معنى اسم أروى، وهو من أسماء قديمة ذات أصول عربية، والتي لا تزال محتفظة بمكانتها بين الأسماء حتى الآن، فكانت عمة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم تحمل هذا الاسم، وكذلك بعض الصحابيات الجليلات. وعلى الرغم من قدم الاسم، إلا أنه انتشر في عصرنا العربي في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ، ويمكن تفسير ذلك بسبب رغبة الأهل في اختيار اسم جديد لمولودهم.

هناك العديد من الحملات التي تدعو الأمهات والآباء للعودة إلى الأسماء العربية من الكتاب والسيرة المحمدية وأصحابها للحفاظ على الهوية العربية والإسلامية ومواجهة الزيادة في الأسماء الغربية والأجنبية التي انتشرت بشكل كبير.

في هذه المقالة، سنسلط الضوء على معنى اسم اروى، وحكم تسميته في الإسلام، وأهم الصفات التي تميز حاملة هذا الاسم، وسنقدم تفاصيل كاملة في الموسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

معنى اسم اروى

معنى اسم اروى في قاموس معاني الأسماء

في القاموس ، تعني أروي أنثى الوعل ، سواء كانت الهمزة مكسورة أو مفتوحة ، وهي اسم مجموع يعني الخفة والنعومة والرشاقة والجمال والمظهر الجميل.

هو اسم علم مؤنث عربي الأصل ومعناه العنزة الجبلية، أو الفتاة الجميلة، أو الفتاة الجميلة ذات المظهر الحسن.

حكم تسمية اروى في الإسلام

لم يتم ذكر أي نص أو رأي من أراء المتخصصين بأن اسم أروى حرام شرعا، بل تمت الموافقة عليه والسماح به لأنه لا يتعارض مع الإسلام بأي شكل من الأشكال، فإنه لا يحمل صفة سيئة ولا يشير إلى أي رمز ديني غير محبب.

هناك العديد من الصحابيات اللاتي كانوا يحملن هذا الاسم بالإضافة إلى عمة رسول الله.

معنى اسم اروى في علم النفس

وافق العلماء والمختصون على أن اسم أروى في علم النفس لا يختلف كثيرا عن ما تم ذكره، ولكن تحليل صفات الاسم من خلال التحليلات المتتالية لأصحابها يوصلون إلى أن صاحبة الاسم متسامحة وطيبة وودودة وتحب الخير للجميع، كما تدل على الرقة والجمال.

صفات حاملات اسم اروى

  • ذو شخصية حالمة وإيجابية وطموحة، يمتلك أحلاما وأهدافا كثيرة يسعى لتحقيقها بكل جهد.
  • نشيطة وذكية ومتحمسة دائما لتجربة كل جديد.
  • تتمتع بشخصية قوية وثقة في النفس ونجاح في عملها.
  • رقيقة وجميلة في المظهر وذو أخلاق عالية وذوق جميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى