وظائف و تعليم

نموذج معروض جاهز للديوان الملكي

من خلال هذا المقال، نقدم لكم نموذجا جاهزا للديوان الملكي، فتابعونا. تولي المملكة العربية السعودية اهتماما كبيرا برعاية مواطنيها بكل الوسائل الممكنة، ولذلك يستقبل الديوان الملكي جميع طلبات وشكاوى المحتاجين من مواطني المملكة، وفيما يلي، على موقعنا نقدم لكم أفضل نموذج مقترح للديوان الملكي لطلب المساعدة.

جدول المحتويات

معروض جاهز للديوان الملكي

يمكن لأي مواطن سعودي أن يقدم عرضا للديوان الملكي، حيث يشرح مشكلته ويتم الرد عليه من الجهات المختصة ودراسة قضيته في مدة لا تتجاوز شهرا، وفيما يلي نقدم لكم أمثلة على كيفية كتابة العرض، فتابعونا.

النموذج الأول

إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

أنا، المواطن والعبد الفقير إلى الله، أتقدم إليكم بالأمل فيما يكون لديكم من خير واستعانة، وأنا أتطلع للمساعدة من الله ثم منكم فيما يتعلق بالمشكلة التي أصابتني (يتم التحدث بالتفصيل عن سبب طلب المساعدة)، وأتمنى أن يتم النظر في حالتي في أقرب وقت ممكن، وأرجو من الله أن يوفقكم دائما.

اسم المرسل/…………….

رقم الهاتف/…………

النموذج الثاني

إلى خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أرسل لكم هذه الرسالة وأتمنى بكل أملي في الله وبعد ذلك أن تنظروا لأمري بعين الرحمة، فأنا أعاني من (وسيتم شرح سبب طلب المساعدة بوضوح وتفصيل)، وأتمنى أن يتم قبول شكواي والتعامل معها في أقرب وقت ممكن، وأدعو الله أن يوفقكم ويسدد خطاكم فيما يحبه ويرضاه.

المرسل/…………

رقم الهاتف/…………

معروض طلب علاج من الديوان الملكي

إلى وزير الديوان الملكي/…….

وخادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أنا أوجه لكم خطابي هذا الذي يطلب مساعدة مالية للعلاج خارج المملكة، بسبب حالتي الصحية (يشرح المريض حالته). بعد الاستشارات مع الأطباء والمستشفيات في المملكة، قرروا أن الحل الأمثل هو العلاج في الخارج. ولكن ليس لدي المال الكافي لتحمل تكاليف العلاج بنفسي، فأرجو منكم السماح لي بالعلاج في الخارج على نفقة الدولة. شكرا جزيلا لكم.

اسم المرسل/……….

رقم الهاتف/…………

صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض

إلى خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

لكم مني تحية طيبة وبعد،

أنا أتوجه إليكم بهذا الخطاب طالبا المساعدة من الله ثم منكم، حيث أنا أطلب الحصول على إعفاء من سداد قرض بسبب الصعوبات المالية وعدم توفر المال الكافي لسداده، أرجو منكم أن تنظروا إلي بعين الرحمة والرد علي في أقرب وقت ممكن.

اسم المرسل/………

قم الهاتف المحمول/……..

وفي النهاية، يجب أن نؤكد على ضرورة إرفاق نسخة من الوثائق التي تثبت حالتكم الصحية مع الخطاب، ثم تقديمها في أقرب مكتب بريد لإرسالها إلى الديوان الملكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى