التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

إذا كنت تبحث عن مقدمة مميزة ومثيرة لبرنامج الإذاعة المدرسية، فسنعرض عليك اليوم في مقالنا من موسوعة عدة مقدمات مختلفة يمكنك الاستعانة بها، حيث يجب أن تكون المقدمة جذابة وواضحة، وتعبر عن الموضوع الذي ترغب في التحدث عنه، كما يجب ألا تكون طويلة جدا لتجنب الشعور بالملل، ولا قصيرة جدا لعدم توضيح المعنى أو الموضوع الذي ترغب في التحدث عنه، وإنما يجب أن تكون متوسطة الطول والكلمات

وخلال السطور التالية سنكتب لك عددا من المقدمات الإذاعية المختلفة، فتابعنا.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

المقدمة الأولى

صباح جميل ومليء بالأمل والعمل، يسعدنا أن نلتقي بكم جميعا، ونبدأ يومنا برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق /… / لعام /… /، وأود في البداية أن أرحب بكم جميعا، وأنا وزملائي الأعزاء سعداء بأن نكون معكم، سيادة المدير العزيز /… /، الأساتذة والمعلمات الأفاضل، والزملاء والزميلات الأعزاء.

اليوم سنستمع إلى برنامج إذاعي صباحي جديد، وعنوانه سيكون.

ثم نبدأ في الفقرات الإذاعية المختلفة.

المقدمة الثانية

أسعد الله صباحكم بكل الخير وملأ يومكم بالخير والبركة، ويوفقكم ويرزقكم بأعمال صالحة، وفي البداية أرحب بكم جميعا أيها المعلمون الكرام، والزملاء الأعزاء، فأنتم هدية لنا، والشمس هي توهجكم الكريم.

اليوم سنكون على موعد مع برنامج إذاعي جديد يحمل عنوان/.

ثم نقدم معلومات حول الموضوع الإذاعي الذي سنتحدث عنه.

بعد ذلك نقول نتمنى أن يعجبكم، ثم نستعرض فقرات البرنامج الإذاعي.

المقدمة الثالثة

عندما يشرق فجر يوم جديد، ومع هذا الصباح السعيد، أدعو الله أن يمنحكم أفضل ما في هذا اليوم، وأقدم لكم التحية والسلام، يا سيادة مدير المدرسة الكريم، الأستاذ الفاضل السيد/…..، وأيضا لجميع الأساتذة الأعزاء والإخوة والأخوات الأعزاء.

اليوم سنقدم لكم لقاء إذاعي صباحي جديد وسنناقش موضوعا مهما جدا وهو.

يتم تقديم مقدمة بسيطة عن هذا الموضوع.

ثم تبدأ الفقرات الإذاعية.

المقدمة الرابعة

بسم الله الرحمن الرحيم، الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، الحمد لله الذي هدانا إلى هنا، وإنني سعيد ومتشرف بلقائكم أنا وزملائي الأعزاء عبر البرنامج الإذاعي الصباحي في هذا اليوم الموافق لـ… لعام.

أود أن أرحب وأقدر مدير المدرسة الفاضل الأستاذ/… والمعلمين والمعلمات الأفاضل، والزملاء الكرام.

وأود أن أعبر عن امتناني لكوني معكم اليوم عبر الإذاعة الصباحية، وسأتحدث معكم خلالها عن موضوع يتعلق بـ

ثم نقدم مقدمة بسيطة عن الموضوع الذي نطرحه، وبعد ذلك نبدأ في الفقرات الإذاعية المختلفة، ويفضل ربطها بالموضوع الإذاعي الذي نتحدث فيه.

بعد إلقاء المقدمة الإذاعية، يجب أن نقدم عدة فقرات إذاعية متنوعة للمعلمين والزملاء، مثل فقرة من القرآن الكريم، وفقرة من الحديث الشريف، وكلمة الصباح، وفقرة الحكمة، وفقرة هل تعلم، وفقرة الشعر، وفقرة الأخبار المحلية والعالمية، وفقرة الدعاء، وفي النهاية نختتم الإذاعة المدرسية بشكل متكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى