الاخبار

تعرف على امتيازات وثيقة التأمين على السائحين في السعودية

أعلن مجلس الضمان الصحي التعاوني اليوم الثلاثاء الثامن من أكتوبر الموافق التاسع من شهر صفر لعام 1441 هجريا، أن وثيقة التأمين على السائحين توفر العديد من الامتيازات للسائح، حيث تضمن التغطية التأمينية الأساسية للسائح في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ضد الأخطار الصحية التي قد تواجه السائح، وذلك بحد أقصى قيمته 100 ألف ريال سعودي.

وقال ياسر المعارك المتحدث الرسمي باسم المجلس: الوثيقة تشمل مصاريف وتكاليف فحص وعلاج الحالات الطارئة، والتخدير، والولادة، وعلاج الأطفال المبتسرين، والإصابات الناتجة عن حوادث السير، والغسيل الكلوي للحالات الطارئة، والإجلاء الطبي داخل وخارج المملكة، بالإضافة إلى تكاليف إقامة وإعاشة المريض وتشمل أجرة السرير، وخدمات التمريض، والزيارات، والإشراف الطبي، وتكاليف علاج الأسنان الطارئة بما في ذلك الحشو وعلاج العصب وسحب الخراج وما يحتاجه استكمال العلاج، وأيضا المضادات الحيوية ومسكنات الألم بحد أقصى 500 ريال، ومصاريف الحمل والولادة الطارئة بحد 5000 ريال، وإعادة رفات المتوفى إلى موطنه الأصلي بحد أقصى 10 آلاف ريال، وتكاليف سفر ومرافقة عضو أسرة مباشر واحد بحد أقصى 5000 ريال.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم المجلس الصحي التعاوني: تتم التغطية التأمينية بناء على تقييد مباشر لحساب شركات التأمين، حيث ليس على المؤمن لهم من السائحين دفع مبالغ مالية لمقدمي خدمات الرعاية الصحية ضمن الشبكة المحددة من قبل شركة التأمين. إذا اضطر المؤمن للحصول على الرعاية الصحية خارج الشبكة المحددة، ستقوم شركة التأمين بتعويضه بناء على تعويض البدل وفقا لأحكام وشروط الوثيقة وتحديداتها واستثناءاتها.

كما دعا المعرض جميع السائحين القادمين إلى المملكة العربية السعودية للتواصل مع الأمانة العامة للمجلس للرد على جميع الاستفسارات وتقديم التفسيرات المتعلقة بمنافع وثيقة السياحة.

يمكن تقديم الشكاوى عبر مركز الاتصال الموحد على الرقم (920001177)، بالإضافة إلى البوابة الإلكترونية www.cchi.gov.sa، أو الاتصال بالهاتف الثابت (2021300011). كما يمكن التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك ولينكد إن @cchiksa، وأيضا عبر تطبيق الهاتف الذكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى