السفرالسياحة

الأنشطة الترفيهية في حديقة العين للحيوانات أبوظبي

تعتبر حديقة العين للحيوانات في أبوظبي واحدة من أبرز معالم الجذب السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة. تم افتتاحها في عام 1971 بأمر من الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. تضم الحديقة العديد من أنواع الحيوانات، وتتجاوز عددها 400 نوع. كما تحتوي على الحيوانات المهددة بالانقراض، مما يجعلها محمية طبيعية فريدة. تقع الحديقة في طريق جبل حفيت، بالقرب من مركز مدينة العين. يحرص الكثيرون على زيارتها لمشاهدة الحيوانات، التقاط الصور معها، وقضاء جولة ترفيهية مميزة. تجدون في الموسوعة التالية أسعار زيارة الحديقة ومواعيد العمل الرسمية.

حديقة العين للحيوانات أبوظبي

مواعيد عمل حديقة العين للحيوانات

  • يفتح الحديقة أبوابها من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء في الأيام من الأحد إلى الخميس.
  • في أيام العطل، تفتح الحديقة أبوابها من التاسعة صباحا حتى العاشرة مساء.
  • يفتح مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السابعة والنصف مساء.

رسوم دخول حديقة الحيوانات في العين 2019

الباقات الترفيهية

  • سعر هذه الباقة هو 30 درهم إماراتي للبالغين و 10 دراهم إماراتية للأطفال، ويمكن للزوار الدخول إلى حديقة الحيوان وعالم الصحراء بالإضافة إلى زيارة مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء.

السفاري الترفيهية

  • يبلغ سعر هذا الذكر 200 درهم إماراتي لجميع الأعمار، ومن خلاله يستطيع الزائرون الدخول إلى حديقة الحيوانات ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولة في عالم الصحاري.

باقة أهلاً الترفيهية.

  • تكلفة تلك التذكرة للعائلة المكونة من خمسة أفراد بالغين وطفلين هي 500 درهم إماراتي في الأيام العادية و 750 درهم إماراتي في أيام الخميس إلى السبت.

باقة المها الملكية

  • تكلفة تذكرة المها الملكية هي 2500 درهم إماراتي لعائلة مكونة من 6 أشخاص.

العضوية السنوية

  • يمكن دفع رسوم العضوية السنوية للعائلة المكونة من 2 بالغين و 3 أطفال بسعر 650 درهم إماراتي، وعند إضافة طفل جديد، يزيد سعر العضوية بمقدار 90 درهم إماراتي.

أقسام حديقة العين للحيوانات

  • يحتوي الحديقة على عدة أقسام تم تصميمها لتناسب جميع الكائنات الحية الموجودة فيها، فهناك أقسام مخصصة للثدييات مثل الأسد الأفريقي والغوريلا والفهد، بالإضافة إلى حيوانات القرود والغزلان والزرافة والنمور وفرس النهر وحيوان الضبع.
  • وهناك أيضا أقسام خاصة للطيور، مثل العقاب والفلامنغو وطيور النعام.
  • بالإضافة إلى قسم الزواحف المتوفر فيه مختلف أنواع التماسيح والثعابين والأفاعي والسلاحف.

منطقة سفاري العين

تم تصميم تلك المنطقة على مساحة تقدر بـ 300 ملعب لكرة القدم، وتعيش فيها العديد من الحيوانات التي يصل عددها إلى أكثر من 250 نوع مختلف، وتم تصميمها لتشبه البيئة الطبيعية التي تعيش فيها تلك الحيوانات، فتحتضن حيوانات الأسود والحمار الوحشي، بالإضافة إلى حيوان المها والغزلان والزرافة، وتحتوي تلك المنطقة على أكثر من 2500 نوع من النباتات الإفريقية.

  • سعر رحلة سفاري العين هو 200 درهم إماراتي للفرد الواحد لمدة 45 دقيقة.

مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء

يتألف مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء من خمسة أقسام، ويشمل صحراء أبوظبي عبر التاريخ، ومنطقة سكان الصحراء، ومنطقة الرؤية المستقبلية، وقاعة تكريم الشيخ زايد، وعالم أبوظبي الحي. يتم عرض الأفلام الوثائقية في هذا المركز التي توضح تطور دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن يشاهد هذه العروض يشعر وكأنه يسافر في رحلة عبر الزمن. يجدر بالذكر أن المركز حصل على شهادة LEED البلاتينية.

أبرز الأنشطة في حديقة العين للحيوانات

إطعام الحيوانات

  • توجد في الحديقة مواقع مخصصة لإطعام الحيوانات ، وتسمى تلك المواقع بالعزبة ، حيث يقوم الناس بزيارة تلك المناطق ورني الأجراس لجمع الحيوانات ، ثم يقوم الناس بإطعامهم ، ويقوم الأطفال بإطعام حيوانات الزراف والأغنام.

العشاء مع الأسود

  • يمكن للزوار دخول منطقة الأسود وتناول وجبة عشاء لذيذة بينهم في منطقة صحراء سفاري مصممة بمهارة، ويبلغ سعر تذكرة دخول منطقة الأسود 800 درهم إماراتي لمجموعة 4 أفراد.

عرض الببغاء

  • يقام في هذه العروض عروض ترفيهية للببغاء الأزرق وببغاء الكوكاتو، حيث يتم قراءة الأرقام وتسلق الحبال. يلعب الببغاء أيضا كرة السلة. تقام هذه العروض في أيام الخميس والجمعة والسبت، عند الساعة الرابعة مساء.

معرض فرس النهر والتمساح

  • يقام عرض في أيام الجمعة والسبت في الساعة الخامسة مساء، ويأتي الزوار لمشاهدة عروض السباحة التي يقدمها فرس النهر، بالإضافة إلى مشاهدة حركة التماسيح في الشلالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى