التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن اسبوع الموهبة

نقدم لكم برنامج إذاعي حول أسبوع الموهبة، حيث خلق الله الإنسان وميزه بالعقل عن بقية المخلوقات، واختار بعضهم لديه قدرات ومميزات لا يمتلكها غيره، سبحانه وتعالى يختار من بين عباده من يرغب في أن يكون عالما أو مبتكرا، فنانا أو من يمتلك صوتا رائعا مثل صوت البلابل.

الموهبة هي هبة من الله لا يوجد شخص خلو منها. هناك من يكتشف موهبته في بداية حياته وهناك من يبحث عنها طوال حياته. قد تكون موهبة البعض هي مهنته التي يتخذها لتحقيق النجاح والشهرة وكسب المال. من خلال موسوعة، نحن نتحدث عن أسبوع المهنة من خلال فقرات برنامج إذاعي. تابعونا.

اذاعة عن اسبوع الموهبة

من واجبات الآباء والمعلمين توعية الأجيال الجديدة والأطفال الصغار حول أهمية الاكتشاف والمساعدة في اكتشاف مواهب الطفل، وفيما يتعلق بالأطفال الذين تظهر مواهبهم بوضوح، يأتي دور الأسرة والمدرسة في تنمية هذه المواهب ودعمها، ومن وسائل نقل هذه الأفكار إلى الطفل هي الإذاعة المدرسية.

مقدمة عن الموهبة والموهوبين

بسم الله الرحمن الرحيم الذي خلق الإنسان من طين وأعطاه نفسا من روحه السبحان، ونفخ فيه الروح، وألقى فيه العقل كشعاع من النور، وهكذا يهيئ له الطريق ليصبح عالما، طبيبا، ومعلما مفيدا لنفسه وأسرته، وصلى الله على النبي محمد المبعوث الأمي الكامل، صاحب الرحمة للعالمين، وبعد

يسعدنا كطلاب في مدرستنا أن نقدم لكم زملاءنا وزميلاتنا فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم والتي تتناول الموهبة وأهميتها في حياتنا، وأول مقدمة لهذا اليوم الدراسي ستكون بكلام الله العزيز الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

مع آيات بينات من سورة البقرة الآيات (31-33) يتلوها الطالب لنا

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بسم الله الرحمن الرحيم. آدم علم جميع الأسماء ثم عرضها على الملائكة وقال لهم: أخبروني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين. فقالوا: سبحانك، ليس لدينا علم إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم. قال يا آدم، أخبرهم بأسمائهم. فلما أخبرهم بأسمائهم، قال لهم: ألم أقل لكم إني أعلم غيب السماوات والأرض وأعلم ما تبدون وما تكتمون. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث الشريف والطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كل خير، فكن حريصا على ما ينفعك واستعن بالله ولا تيأس، وإذا أصابتك مصيبة فلا تقل لو أنني فعلت كذا وكذا ولكن قل إن هذا قدر الله ومشيئته، فإن الشيطان لا يفتح عمله.

هل تعلم عن الموهبة

الآن مع فقرة هل تعلم التي يقدمها الطالب/.

  • هل تعلم أن الموهبة هي تحويل المألوف إلى غير المألوف.
  • هل تعلم أن الشخص الموهوب أكثر سعادة من الآخرين.
  • هل تعلم أن موهبة الإنسان قد يتم اكتشافها في كبره وليس صغره؟.
  • هل تعلم أن الموهوب يرى ما لا يراه الآخرون.

كلمة صباح عن الموهبة قصيرة

الآن، مع كلمة صباحية من السيد المدير الفاضل الأستاذ/

أيها الأبناء والبنات الأعزاء، أرغب في إلقاء كلمة إليكم اليوم حول الموهبة وأهميتها في حياتكم. فالموهبة تعزز صاحبها وتمنحه الثقة بالنفس وتجعله محبوبا بين الآخرين. إن موهبتك هي ما يميزك، فبمجرد اكتشافها يجب أن لا تفقدها ولا تدع أحدا يقوض إيمانك بها أو يجعلك تتنازل عنها.

يفشل الكثيرون في تحقيق نجاحهم بسبب محاولاتهم في تحقيق النجاح ويأسهم السريع من تحقيقه، فمن يستطيع صعود سلم الشهرة ويده في جيبه، عليك أن تحاول وتجتهد لتكتشف مواهبك وتفوقك ومن ثم تعمل على تطويرها واستغلالها بكافة الطرق، جعلكم الله فخرا لنا ولبلادكم.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الموهبة

زميلي الطالب، الرد الوحيد على محاولات من يصفك بالفشل هو النجاح، لذا لا تستسلم ولا تيأس من نقش حروف اسمك على جدار الزمن بالنور، أنا معكم زميلكم/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى