القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى يزن في لسان العرب

ها هو معنى اسم يزن الذي يعتبر من الأسماء المحببة للكثير من الآباء والأمهات، فكل أم تود أن تختار اسما يحبه ابنها بعد أن ينمو ويجد نفسه قد تميز بهذا الاسم المحبب لدى الجميع، إذ وصى النبي صلى الله عليه وسلم بتحديد أسماء الأبناء بعناية، فنحن ندعوكم لاكتشاف معنى اسم يزن من خلال هذا المقال الذي نقدمه لكم في الموسوعة، تابعونا.

جدول المحتويات

معنى يزن

فيما يلي أهم المعاني التي وردت في القواميس والمعاجم، والتي لم تترك شيئا صغيرا أو كبيرا دون ذكره، وسنوضحها من خلال السطور التالية.

  • يعتبر اسم يزن من الأسماء العربية الأصيلة، وهو نوع من الأعشاب التي تنمو في الصحراء وتشبه عيدان الحنطة والقمح، وتتميز بطعمها اللذيذ.
  • وفقا لمعنى اسم يزن في قاموس المعاني، فإنه اسم علم للذكور يعود أصله إلى العرب. وقد اكتشف العلماء أن هذا الاسم كان مرتبطا بأحد أشهر ملوك حمير. كانت له سمعة قديمة واشتهر بمغامراته الثرية وقصصه المثيرة، بالإضافة إلى سمعته في الشجاعة والشهامة بين العرب.

معنى يزن في القران

يوجد العديد من المعاني التي ذكر اسم يزن في القرآن الكريم، وسنذكرها لكم في الجمل التالية.

  • جاء اسم يزن بمعنى، القصر.
  • كما ذُكر على أنه رُمح يزاني.
  • بالإضافة إلى أنه يحمل اسم مكان في اليمن.

معنى يزن لسان العرب

أشير في قاموس لسان العرب إلى معنى اسم يزن، بأنه اسم موجود في اليمن، وقد أضيفت إليه رعين وجدن، وهما قصران، فقد قال جنى ذو يزن غير مصروف وأصله يزأن، ونستدل على ذلك بقولهم “رمح يزأني وأزاني” .

في هذه المقالة، نشرح معنى اسم يزن الذي أصبح من الأسماء المشهورة مؤخرا بسبب جماله والمعاني التي يحملها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى