القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى الايموجي ورموزه

إليكم معنى الإيموجي الذي أصبح من المصطلحات المنتشرة مؤخرا والتي ترمز إلى العديد من المعاني، فكل وجه له العديد من المعاني التي تحمل فيها الرسائل التي ترسلها إلى الآخرين وتؤثر في تفاعلاتهم، لذا تهتم الموسوعة بتقديم تلك الدلالات التي تحملها رموز الإيموجي من خلال هذا المقال الذي نقدمه لكم، فتابعونا.

جدول المحتويات

معنى الايموجي

  • يعتبر مصطلح الإيموجي من المصطلحات الشائعة حديثا بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وهو يعني باللغة اليابانية الوجوه الضاحكة والصور الرمزية التي يستخدمها الناس للتعبير عن مشاعرهم تجاه الآخرين وأثناء التحدث معهم.
  • بدأ استخدام هذه الرموز في اليابان في الرسائل الإلكترونية وصفحات الويب، وتنقسم هذه الكلمة إلى جزئين هما؛ E والذي يعني صورة، وmoji التي تعني الحروف أو الرموز.
  • تعود تاريخ إنشاء هذه الرموز إلى عامي 1999 و 1998 على يد شيجتاكا كوريتا، ولكنها لم تحصل على مظهرها وأشكالها المتعددة إلا بعد مرورها بالعديد من المراحل، بما في ذلك إنشاء مجموعة أولى تحمل رموز تعبيرية كجزء من إرسال الرسائل لـ I.Mode، والتي جاءت بجودة 12×12172، بهدف تسهيل عملية الاتصال .
  • في عام 1997، استخدم نيكولاس لوفراني الشفرات القياسية الأمريكية في تبادل المعلومات باستخدام التقنيات المتنقلة، مما ساعده في إنشاء الوجوه المبتسمة المتحركة.
  • توجد هذه الصور أو الرموز على جميع هواتفنا التي تعمل بنظام الأندرويد، وتستخدم على عدة منصات مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام.

معاني الايموجي في الواتس

تتيح خدمة الواتساب العديد من الخدمات، بما في ذلك خدمة إرسال الإيموجي، وقد اشتهرت العديد من الرموز التي سنستعرضها ونشرح معانيها في السطور التالية.

إنها واحدة من التعابير التي أصبحت شائعة في الآونة الأخيرة وتعرف برمز الـtriumphant emoji، وهي واحدة من الرموز الأكثر استخداما، حيث تعبر عن الغضب والضيق، ولكن في الواقع تدل على الانتصار.

القلب الأحمر يرمز إلى المشاعر الحميمة التي يشعر بها المرسل تجاه الآخرين، ويتم استخدامه بشكل شائع جدا بمعدل 241 مليون مرة يوميا في جميع أنحاء العالم.

من خلال هذا المقال قد تم استعراض كافة المعاني التي يحملها الإيموجي، وخاصة إيموجي الواتساب، إذ تعد هذه اللغة التي اجتمع عليها العالم بأكمله لتصبح لغة عالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى