التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة عن المعلم

نقدم لكم من خلال هذا المقال في موسوعة مقدمة عن المعلم، حيث أن مهنة التعليم هي أعظم المهن، فالمعلم هو من يفتح آفاق العلم والثقافة أمام الإنسان في صغره، حتى يكبر ويكون قادرا على بناء مستقبله ومجتمعه، وينير لهم الطريق لاكتشاف طبائع الناس وحقيقة الحياة.

المعلم هو الصديق والقدوة لطلابه، بعضهم يقتدي به في السلوك والأخلاق، وبعضهم يتطلع ليكبر ويصبح مفيدا لبلده وأهله، فقد تربى على يديه الأطباء والمهندسين، القضاة وغيرهم من المهن، ولذلك يتم تخصيص يوم للاحتفال بالمعلم كل عام.

مقدمة اذاعة عن المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم، فالفاتح الذي يفتح الحب والنوى هو الذي يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي، هو الأول والآخر، الظاهر والباطن، العالم بكل شيء وحده لا إله إلا هو، وصلى الله على أشرف الخلق أجمعهم النبي الأمي المبعوث رحمة للعالمين، أما بعد:

يسرنا كطلاب في هذه المرحلة أن نقدم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق لشهر وسنة. نود من خلاله أن نرحب ونشكر معلمينا الكرام ومدير مدرستنا على كل ما يبذلونه من جهود لصالحنا. نعدكم أننا سنكون عند حسن ظنهم، ونسعى لنكون فخرا لهم وبناة لمستقبل وطننا العزيز. في يوم المعلم، سنقدم أول فقرة لنا مستوحاة من كلام الله عز وجل.

مقدمة إذاعة مدرسية عن المعلم قصيرة

نحمد الله الذي أنعم على عباده بنعمة العقل والتفكير، وميزهم عن غيرهم من المخلوقات. نحمد الله الذي جعل في قلوب عباده المؤمنين النور والتقوى. نحمده ونشكره بحمد يليق بقدرته وكرمه وعظمته. نشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده ورسوله. وبعد:

نحتفل اليوم بيوم المعلم الذي يخصص في كل عام لتقدير وتكريم معلمينا، ويصادف يوم/… من شهر/… لسنة/…، فكلمة المعلم لها أثر كبير في قلوب الطلاب حيث يعتبر المعلم قدوة ومثلا أعلى لهم، ونبدأ برنامجنا الإذاعي بأفضل الكلمات لأفضل الأشخاص مع أول فقرة من برنامجنا المدرسي.

مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

نحن، طلاب مدرسة/…، نتقدم بكل تقدير وامتنان في يوم المعلم لأساتذتنا ومعلمينا الأعزاء. إنهم الأضواء التي تنير طريقنا وتمهد لنا الطريق نحو مستقبل مشرق وناجح. من الجميل أن يكون لدى الإنسان هدفا يسعى لتحقيقه، ولكن الأجمل أن نجد أشخاصا يساعدوننا ويمسكون بيدينا حتى نصل إلى أحلامنا وطموحاتنا. والمعلم هو الشخص الأول الذي يقوم بهذا الدور في حياة الطفل بعد والديه.

قال الشاعر: “تقدم وتبجل المعلم، فهو كاد أن يكون رسولا”، وبلا شك، في رسالة المعلم من خلال مهنته، يكمن رضا الله تعالى عليه، وهذا يعتبر بابا لدخول جنات الله العز والجل التي وصفتها السماوات والأرض، والآن نقدم فقرة برنامجنا الإذاعي مع الذكر الحكيم والطالب/

هل تعلم عن المعلم

الآن مع فقرة هل تعلم التي يقدمها الطالب/.

  • هل تعلم أن المعلم هو أساس تقدم الأمم.
  • هل تعلم أن هناك العديد من الدواوين والقصائد الشعرية التي تتحدث عن فضل المعلم وقدره في المجتمع.
  • هل تعلم أن مكانة المعلم قد تمت صياغتها في القرآن الكريم والسنة النبوية.
  • هل تعلم أن الأنبياء كانوا يمارسون مهنة المعلم لنشر الدعوة لقومهم.
  • هل تعلم أن كل مخترع أو عبقري يحتاج إلى معلم يزرع الأمل في نفسه ويمهد له طريق النجاح.

تلك بعض المقدمات والمعلومات التي يمكن استخدامها في تقديم فقرات برنامج إذاعي حول المعلم. يعتبر من الأمور الصعبة التحدث عن المعلم وفضله في يوم واحد فقط، بل يحتاج الأمر إلى الحديث عن فضله وعطائه ودوره العظيم في عدة برامج إذاعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى