التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن حب الوطن

تقدم هذه المقالة موضوعا عن حب الوطن، فالوطن هو المنزل الأول للإنسان وهو الدعامة والملجأ الذي لا يتخلى عن أبنائه، فلا يتغير الوطن مهما تغيرت أفراده، يمضون ويعودون ويظل الوطن باسعاد ذراعيه في انتظارهم بلهفة وشوق.

وبما أن الوطن لهذا القدر من الأهمية للمواطنين والسكان، يجب على الآباء والمدرسة أن يغرسوا قيمته وحبه داخل نفوسهم حتى ينموا ليصبحوا رجال قادرين على حماية وطنهم ورفعته، والحفاظ عليه بأرواحهم ودمائهم.

اذاعة عن حب الوطن

تعد الإذاعة المدرسية بداية جيدة لطلابهم في يوم دراسي مليء بالثقافات والمعلومات والأنشطة الاجتماعية، حيث يشارك الطلاب بعضهم البعض في تنظيم فقرات البرنامج الإذاعي تحت إشراف المعلم المسؤول، مما ينمي لديهم روح التعاون والمشاركة لتقديم أفضل المعلومات لزملائهم.

مقدمه اذاعيه صباحيه عن الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم، الذي يستجيب للدعوات ويفتح أبواب الأمل، الذي رزقنا بالنعم بلا حساب ولا عدد، وصلاة وسلاما على بدر التمام، محمد أشرف الخلق أجمعين، وبعد:

مع صباح يوم جديد، نلتقي في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق/… نعبر فيه عن حبنا للوطن بقلوبنا وأنفسنا، ونعبر عن جزء صغير من محبتنا للوطن من خلال فقرات برنامجنا الإذاعي. والآن نبدأ فقراتنا بأفضل الكلمات الواردة من الله الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

مع آيات واضحة من سورة البقرة الآية (258) يتلوها الطالب/الطالبة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (ألم تر إلى الذي حاج إبراهيم في ربه أن آتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربي الذي يحيي ويميت قال أنا أحيي وأميت، قال إبراهيم فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب، فبهت الذي كفر، والله لا يهدي القوم الظالمين) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن نقطف زهرة من بستان السنة النبوية والحديث الشريف تقدمها لنا الطالبة/…
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: السفر يجلب العذاب ويمنع الشخص من الطعام والشراب والنوم، لذا عندما يشبع أحدكم رغبته من السفر، فليعجل في العودة إلى أهله. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الوطن اذاعه مدرسيه

الآن مع فقرة هل تعلم التي يقدمها الطالب/.
  • هل تعلم أن الوطن هو الملجأ الذي لا يرفض استقبال أبنائه مهما غابوا عنه.
  • هل تعلم أن الوطن ليس فقط أرضا وسماءا بل هو حب وانتماء.
  • هل تعلم أن الوطن هو البطن الثاني الذي يحمل الإنسان بعد الأم؟.
  • هل تعلم أن الوطن يحمي أبنائه مثلما يحمي الأبناء وطنهم.

فقرة حكمة عن الوطن

والآن مع حكمة عن الوطن تقدمها لنا الطالبة/

  • الوطن قبلة على جبين الأرض.
  • الوطن كلمة لا تعد معانيها ولا تحصى.

كلمة صباحية عن الوطن

والآن مع كلمة عن الوطن يلقيها علينا الأستاذ/…مدرس مادة/

أيها الأحباء الأعزاء وأيها الطلاب المتميزون، يشرفني أن أتحدث معكم اليوم عن الحب الذي يولد ويزرع في قلوبنا ويكبر بداخلنا كلما كبرنا، ويعطينا أكثر مما نعطيه، الماضي والحاضر والمستقبل والأمل في الغد القريب والسعيد (وطننا).

عليكم يا أبنائي أن تحبوا وطنكم وتعملوا بجد لحمايته وتطويره بكل ما لديكم من قيمة وأهمية، لذا قوموا بزراعة أرضه وبناء مصانعه، وتذكروا أن حمايته هي عبادة تجعل الله يمنحكم منزلة الشهداء والأبرار، أتمنى أن تصبحوا فخرا لوطنكم وزخرفة له بحياة كريمة تزدهر بالنجاح والتفوق.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الوطن

والآن نصل إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ونأمل أن نلتقي في وقت قريب في برنامج إذاعي آخر. كان معكم زميلكم/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى