التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن يوم عاشوراء كاملة

في المقال التالي، نقدم لكم إذاعة كاملة عن يوم عاشوراء، فهذا اليوم يأتينا في العاشر من محرم، ويحتفل به المسلمون لنجاة سيدنا موسى عليه السلام وقومه من فرعون. عندما هاجر رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، لاحظ أن اليهود يحتفلون بهذا اليوم ويصومونه. فقال النبي إننا أولى بسيدنا موسى من اليهود، وأمرنا بصيام هذا اليوم. صيام عاشوراء ليست فريضة على المسلمين، فمن يرغب في صيامه فليفعل وسيحصل على مغفرة وأجر عظيم من الله عز وجل، ومن لا يرغب فلا يلزمه الصيام. في السطور التالية، نقدم لكم فقرات إذاعة عن يوم عاشوراء وفضل صيامه.

اذاعة عن يوم عاشوراء كاملة

مقدمة عن يوم عاشوراء

الحمد لله حمدا كثيرا مباركا فيه، ونشكر الله على نعمه وعطاياه علينا، ونشهد أن سيدنا محمد رسول الله وخاتم الأنبياء والمرسلين. أيها الزملاء والزميلات، أرسل لكم أطيب التحيات وأعذبها، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. في ديننا الإسلامي، هناك العديد من المواسم التي تتسم بالمغفرة. وفي هذه المواسم، ينزل الله رحمته ومغفرته على العباد. ويجب علينا أن نستغل هذه الأيام لنحظى برضا الله ومغفرته. ومن أجمل تلك المواسم هو يوم عاشوراء. في ذلك اليوم، أنقذ الله نبينا موسى بمعجزة من جنود فرعون. ويعتبر يوم عاشوراء يوما للمغفرة والتطهير من الذنوب. فلنشكر الله على نعمه وعطاياه. وفي هذا السياق، قد أعددنا لكم بعض الفقرات التي تتحدث عن فضل صيام يوم عاشوراء.

كلمة صباح عن يوم عاشوراء

والآن في فقرة كلمة الصباح، سيقدم الطالب/… لنا أجمل كلمة يشرح فيها فضل صوم هذا اليوم.

  • في اسم الله الرحمن الرحيم وبمساعدته، أنا سعيد وفخور بالتحدث إليكم عن فضل صيام يوم عاشوراء. كما نعلم جميعا، نحتفل بهذا اليوم لنجاة سيدنا موسى عليه السلام من قوة فرعون وجنوده. إنها معجزة من الله تعالى تبرز قدرته وعظمته، وأنه دائما مع عباده عندما يثقون به. صيام هذا اليوم يحمل الكثير من الفضائل للمسلم الصائم، فإن الله يغفر للصائم ذنوب السنة الماضية. صيام يوم عاشوراء يأتي في شهر محرم، وهو من السنن التي اتخذناها من رسول الله صلى الله عليه وسلم. كما يفضل صيام يوم قبله ويوم بعده. إذا لم يتمكن الشخص من ذلك، فيجب عليه صيام يوم قبل يوم عاشوراء. نسأل الله تعالى أن يجعلنا جميعا من الصائمين وأن يقبل صيامنا ويغفر ذنوبنا. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة القرآن الكريم

فلنبدأ برنامجنا اليوم بآيات من الذكر الحكيم، حتى يتلوها الطالب علينا… ما تيسر من سورة الشعراء.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (فلما رأى الجمعان بعضهم بعضا قال أصحاب موسىٰ إنا لمدركون (61) قال كلا ۖ إن معي ربي سيهدينا (62) فأوحينا إلىٰ موسىٰ أن اضرب بعصاك البحر ۖ فانفلق فكان كل فرق كالطود العظيم (63) وأزلفنا ثم الآخرين (64) وأنجينا موسىٰ ومن معه جميعا (65) ثم أغرقنا الآخرين (66) إن في ذٰلك لآية ۖ وما كان أكثرهم مؤمنين (67) وإن ربك لهو العزيز الرحيم (68))، صدق الله العظيم.

حديث عن يوم عاشوراء

إن الله وملائكته يصلون على النبي، يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا عليه تسليما. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين. وفي الحديث الشريف، يلقي الطالب/الطالبة علينا حديثا نبويا عن فضل صيام يوم عاشوراء

  • عن أبي قتادة، رضي الله تعالى عنه، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: صيام عاشوراء يكفر السنة الماضية، وصيام عرفة يكفر سنتين: الماضية والمستقبلة. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن يوم عاشوراء

والآن في فقرة هل تعلم، يلقي علينا الطالب… أجمل المعلومات القيمة عن يوم عاشوراء.

  • هل تعلم أن الله يغفر ذنوب السنة الماضية للصائمين في يوم عاشوراء.
  • هل تعلم أن هناك العديد من الأحداث التي وقعت في هذا اليوم، مثل نجاة نوح نبي الله ومن معه على السفينة، ونزول سيدنا آدم عليه السلام إلى الأرض.
  • هل تعلم أن الله سبحانه وتعالى أعاد سيدنا يوسف عليه السلام إلى والده في هذا اليوم.

خاتمة عن يوم عاشوراء

في ختام برنامجنا الإذاعي اليوم، أسأل الله تعالى أن يقبل منا كل عمل يرضيه، ويغفر لنا كل عمل لا يرضيه، بالحب اجتمعنا، وبالمودة نفترق، حتى نلتقي مرة أخرى في برنامج إذاعي جديد، كان معكم الطالب/…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى