التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن المعلم مميزه

نقدم لكم بثا مدرسيا عن الأستاذ الذي يعد العمود الفقري وأحد أهم العوامل التعليمية المؤثرة على الطلاب في مراحل التعليم المختلفة؛ وفي فضل الأستاذ قال أمير الشعراء “قم للأستاذ وفيه تبجيلا فكاد الأستاذ أن يكون رسولا”، فقد قارن أحمد شوقي الأستاذ ودوره الجليل في بناء وطنه وأمته بدور الرسل والواعظين، في حين تسلط البث المدرسي الضوء على دور الأستاذ من خلال البرامج المختلفة والمتنوعة التي تلبي احتياجات الطلاب في التعلم واكتساب المعرفة في جميع المجالات؛ وتبرز الفقرات المختلفة في البث المدرسي مثل فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف، بالإضافة إلى فقرة هل تعلم وفقرة الحكمة، ومع ذلك، تقدم لكم موسوعة جديدة في بث مدرسي من خلال هذا المقال، فتابعونا 

اذاعة مدرسية عن المعلم

نتحدث اليوم عن المعلم الذي ينشر العلم والدين والمحبة والإيمان في أرواح الطلاب منذ الوهلة الأولى، فكم من عالم نشأ في المدرسة وتعلم من معلميه مجموعة متنوعة من المعارف التي أهلته للتنافس في المجالات العلمية وحقق نجاحا في مختلف الميادين.

مقدمه اذاعية مدرسية عن المعلم قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد نبي الأمة، نستهل إذاعتنا اليوم بالصلاة والسلام على النبي، ففي صباح فجر يوم جديد مشرق نستمتع بأن نقدم إليكم فقراتنا الإذاعية المتنوعة ..

اليوم نتحدث عن فضل المعلم، الذي لا يمكننا أن ننتهي من ذكر فضله. إنه الذي يمنحنا القوة والإيمان في التعلم والاستذكار والاطلاع واكتساب المعرفة والتأكيد. فلنتحدث اليوم عن فضل المعلم في إذاعتنا الموافقة.. من شهر … لعام … هيا بنا.

فقرة القرآن الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نستهل أولى فقراتنا بخير الفقرات التي نبدأها بفقرة القرآن الكريم، وآيات من سورة الكهف من الآية 65وحتى 68، والتي يُقدمها لكم الطالب ..،

وجدنا عبدا من عبادنا، فمنحناه رحمة من عندنا وعلمناه من علمنا علما. قال له موسىٰ: هل أتبعك لتعلمني من علمت رشدا؟ قال: إنك لن تستطيع أن تصبر معي. وكيف تصبر على ما لم تحط به خبرا؟ قال: ستجدني إن شاء الله صابرا ولا أعصي لك أمرا”. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

سنقدم لكم الآن حديث النبي الشريف، وأفضل ما قاله الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام عن المعلم، سيتم تقديمه لكم من قبل الطالب.

روى أبو أمامة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “فضل العالم على العابد كفضلي على أدنىكم”. ثم أضاف النبي صلى الله عليه وسلم: “إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض، حتى النملة في جحرها وحتى الحوت، يصلون على معلمي الناس الخير”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن المعلم

ننتقل معكم إلى قسم التعلم، حيث المرح والتفكير واكتساب المعلومات الجديدة من خلال برنامج “هل تعلم” الذي يقدمه لكم الطالب

  • هل تعلم أن العلم والأدب مفضلين لبعضهما البعض.
  • هل تعلم أن المعلم هو من يبني الأجيال.
  • يُطلق على المعلم مُربي الأجيال وقائدها.
  • هل تدرك أن الطلاب يمدحون مدرسيهم بعد أن يتعلموا منهم وينجحون في الحياة.
  • هل تعلم أن المعلم يثير روح المرح والنجاح في نفوس طلابه.
  • هل تعلم أن من واجبات المعلم أن يتعرف على طلابه ويتابع أدائهم.

فقرة الحكمة

قال العلماء في الأزمنة القديمة “خذ الحكمة من أفواه الحكماء”، فلنأخذ الحكمة ونتعلم من هذه الفقرة المفيدة التي تقدمها لكم الطالبة.

  • لو لم أكن ملكاً لكنت معلماً.
  • المعلم المتميز هو الذي لا يقوم فقط بنقل المعرفة إلى أذهان الطلاب، بل هو الذي يخطط للتعليم، حتى يمكنهم النجاح بأنفسهم.

خاتمة اذاعه عن المعلم

يمكن أن نتحدث طويلا عن دور المعلم في إذاعتنا، حيث يقضي عمره في توجيه أذهان المجتمع وتقديم العلوم والأفكار بسلاسة وبطريقة جذابة يفضلها الطلاب. ولكننا وصلنا إلى نهاية رحلتنا في إذاعتنا، ونعدكم بلقاء جديد في يوم إذاعي آخر. نشكركم على استماعكم الجيد. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى