التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة

يقدم هذا المقال مقدمة إذاعية مدرسية عن النظافة، وهي سلوك يجب على الجميع اتباعه والالتزام به من الصغر، حيث إنها أساس الصحة والسلامة للفرد والمجتمع. كما أن نظافة الإنسان هي مظهر لخلقه، وقد أمر الله تعالى عباده بالنظافة وجعل الطهارة شرطا أساسيا قبل أداء العبادات

النظافة هي جزء من الإيمان وليست أمرا صعبا سواء كانت شخصية أو بيئية، بل يمكن للإنسان الحفاظ على نظافته ونظافة محيطه من الأدوات بأدنى جهد مبذول، ولكي يتبنى هذا السلوك الإيجابي ويعيش به طوال حياته، يجب تعليمه منذ الصغر.

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة

بسم الله الرحمن الرحيم، الخالق للحب والنوى، رب السماوات والأرض وما بينهما، الجدير بالحمد كل الحمد على ما منح عباده من نعم لا تعد ولا تحصى، والصلاة والسلام على خير الناس محمد النبي الأمي معلم الهدى ومن اتبعه بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:

مع بداية يوم جديد وإشراقة صباحية، نأمل أن يكون يوم سعيد، ونقدم برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/…، حيث سنناقش موضوعا هاما وهو النظافة، وأولا وقبل كل شيء نحيي ونشكر مدير مدرستنا الفاضل الأستاذ/…، ومعلمينا ومعلماتنا الأجلاء، فالنظافة هي تاج المؤمن وقد قيل أن النظافة هي جزء من الإيمان، فكيف يمكن للشخص أن يكون مؤمنا وأن تكون عباداته مقبولة عند الله تعالى في حالة إهمال نظافته الشخصية ونظافة محيطه، وسنتناول هذا الموضوع وأهميته بالتفصيل خلال فقرات برنامجنا الإذاعي، وسنبدأ يومنا الدراسي بحكمة من كلام الله العزيز الحكيم.

مقدمة عن النظافة بشكل عام

بسم الله الرحمن الرحيم الذي علم كل شيء وحصى كل شيء والصلاة والسلام على نبينا الكريم رسول الله الأمين ومبلغ رسالته ونحن شاهدين على ذلك، وبعد

أعزائي الزملاء والزميلات، سعدنا بلقائكم مرة أخرى اليوم الموافق لشهر وسنة. نتمنى لنا جميعا التوفيق في القول والنجاح في العمل. نود أن نتحدث معكم اليوم في برنامجنا الإذاعي عن أهمية النظافة في المجتمع، سواء كانت نظافة الجسد أو الخلق والقلب. فكلاهما أمور مترابطة، فما هي أهمية ارتداء الملابس النظيفة والحفاظ على الخلق الحسن والجسد النظيف؟ والآن، سنبدأ برنامجنا الإذاعي بقراءة كلمات ثمينة من كتاب الله العظيم، في فقرة القرآن الكريم.

هل تعلم عن النظافة للاذاعة المدرسية

هل تعلم أن الطالبة تقدم لنا فقرة…؟

  • هل تعلم أن حسن المظهر من الإيمان.
  • هل تعلم أن الأظافر الطويلة هي أحد مسببات الأمراض؟ حيث تتراكم فيها البكتيريا والجراثيم.
  • هل تعلم أن الشخص النظيف جسديا وروحيا محبوب من الآخرين والعكس صحيح أيضا.
  • هل تعلم أن نظافة العقل هي بداية نظافة الجسد.
  • هل تعلم أن النظافة تزيد من قدرة الفرد على الإنتاج والعمل؟.
  • هل تعلم أن جميع مخلوقات الله تقوم بتنظيف نفسها بمفردها.
  • هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إن (الطهور نصف الإيمان).

دعاء عن النظافة للاذاعة المدرسية

والآن مع فقرة الدعاء يقدمها الطالب لنا

  • اللهم اشفني في جسدي، اللهم اشفني في سمعي، اللهم اشفني في بصري لا إله إلا أنت.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وفي الوقت الحالي، وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي، نسأل الله أن نكون قد أفدناكم وسعدناكم، ونحن نود أن نوجه لكم نصيحة بأن يكون كل منا قدوة حسنة للآخر في النظافة واللغة والقلب والجسد، فإن الشخص الصالح هو الشخص المستقيم الذي يحرص على نظافته ونظافة مجتمعه، كان معكم زميلكم/…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى